بعد حادثة بوقنادل.. هذا ما قرره مكتب القطارات

DR

في 16/10/2018 على الساعة 18:49

في أعقاب حادث انحراف قطار رابط بين الرباط والقنيطرة، أعلن المكتب الوطني للسكك الحديدية، اليوم الثلاثاء، أنه قد وضع رهن إشارة المسافرين حافلات لاستكمال سفرهم بين سلا والقنيطرة، وذلك في انتظار عودة حركة سير القطارات إلى حالتها العادية.

 وأوضح المكتب في بلاغ أنه، وعلى إثر الحادث المؤسف الذي وقع صبيحة اليوم على مستوى بوقنادل وبعد انتهاء عمليات الإنقاذ وإخلاء المسافرين، تم تجند فرق المكتب الوطني للسكك الحديدية لإعادة حركة سير القطارات لحالتها الطبيعية في أقرب وقت ممكن، وذلك بتنسيق مع السلطات القضائية المختصة.

وأضاف المصدر أنه قد تم وضع برنامج خاص لسير القطارات خلال هذا اليوم، مضيفا أنه "للمزيد من المعلومات يدعو المكتب زبناءه الكرام للاستعلام لدى المحطات أو من خلال الاتصال بمركز العلاقات مع الزبناء أو عبر متعاونيه بالمحطات".

من جهة أخرى، أعلن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط أنه تم فتح بحث قضائي من أجل استجلاء ظروف وأسباب الحادثة التي أدت إلى انحراف القطار المكوكي رقم 9 الرابط بين مدينتي الرباط والقنيطرة في منطقة بوقنادل، اليوم الثلاثاء حوالي الساعة العاشرة وثلاثين دقيقة، والتي ذهب ضحيتها سبعة قتلى من بين ركاب القطار، وإصابة حوالي 125 آخرين بجروح، سبعة منهم إصاباتهم بليغة ضمنهم سائق القطار.

وأضاف بلاغ صادر عن الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أنه ينتظر أن تستمتع مصالح الدرك الملكي إلى كافة الشهود وإلى كل الأشخاص الذين لهم علاقة بالإشراف على رحلة القطار المعني وأن يتم إجراء كل التحريات التقنية والفنية المناسبة وذلك بغاية ترتيب الآثار القانونية الواجبة.

تحرير من طرف حفيظ
في 16/10/2018 على الساعة 18:49