البيضاء. إيقاف "شرطي" ابتز ونصب على مغاربة وأجانب

DR

في 11/10/2018 على الساعة 12:00

أوقفت فرقة الشرطة القضائية بمنطقة أمن سيدي البرنوصي بالبيضاء، أخيرا، شخصا يبلغ من العمر 55 سنة، من ذوي السوابق القضائية في النصب وانتحال صفة والإبتزاز، وذلك للاشتباه في تورطه في قضية تتعلق بانتحال صفة ينظمها القانون والإبتزاز.

وحسب مصدر لـle360، فإن المصالح الأمنية بمنطقة سيدي البرنوصي توصلت إلى معلومات ومعطيات جنائية تفيد تورط المعني بالأمر في ابتزاز مواطنين مغاربة وأجانب عن طريق انتحال صفة موظف شرطة، وسلبهم مبالغ مالية بدعوى تورطهم في قضايا زجرية، وذلك قبل أن تسفر الأبحاث الميدانية، المدعومة بالخبرات التقنية واستغلال جميع القرائن والأدلة المادية، عن إيقافه على متن سيارة خفيفة بتراب عمالة مقاطعات عين السبع.

وذكر المصدر أن إجراءات البحث والتفتيش داخل السيارة ومنزل الموقوف، مكنت من حجز أصفاد وشارة وظيفية مزورة، فضلا عن العثور على مجموعة من الوثائق ونسخ لوثائق إدارية وقضائية تخص مواطنين مغاربة وأجانب ومبلغ مالي ودفتري كمبيالات ودفتر شيكات وجواز سفر وخمس أختام إدارية ومالية، إضافة إلى عصى كهربائية وسكين متوسط الحجم وقطعة من مخدر الشيرا.

وأوضح المصدر أن المصالح الأمنية احتفظت بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 11/10/2018 على الساعة 12:00