هذه تفاصيل تفكيك شبكة للتهجير السري بمدينة أصيلة

DR

في 11/10/2018 على الساعة 10:30

تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة طنجة بتنسيق وثيق مع مفوضية الشرطة بأصيلة، وبناء على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، من تفكيك شبكة إجرامية تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة.

 وبحسب مصادر خاصة فان العملية جرت ليلة أمس الاربعاء بحي الزرقطوني، إثر معلومات توصلت بها المصالح الامنية، حيث جرى ايقاف امرأة في الاربعينيات من عمرها، الى جانب 19 شخصا كانوا مرشحين للهجرة غير المشروعة، ينحدرون جميعا من ضواحي اقليم قلعة السراغنة وكانوا ينوون الهجرة سرا الى اسبانيا عبر قارب خشبي، بعد أدائهم مبالغ تتراوح من بين 10 آلاف درهم و15 آلف درهم.

وعلاوة على توقيف أربعة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بهذه الشبكة الإجرامية، من بينهم وسيط وامرأة كانت تخصص منزلها لإيواء واستقبال المرشحين للهجرة، حيث عثر لديها على سترات واقية خاصة بالإبحار، فضلا عن اثنين من منظمي الهجرة غير المشروعة، يجري التحقيق معهم في ولاية امن طنجة لارتباطهم بشبكة هجرة سرية جرى تفكيكها قبل اسبوع.

مصادر أمنية أوضحت انه تم الاحتفاظ بأعضاء هذه الشبكة الإجرامية رهن تدابير الحراسة النظرية على خلفية البحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن امتدادات هذه الشبكة سواء داخل المغرب أو خارجه، ورصد ارتباطاتها المُحتملة بشبكات إجرامية أخرى.

وتندرج هذه القضية، في إطار العمليات المكثفة التي تباشرها المصالح الأمنية لمكافحة الشبكات الاجرامية التي تنشط في مجال تنظيم الهجرة غير المشروعة والاتجار بالبشر.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 11/10/2018 على الساعة 10:30