مرة أخرى.. توفيق بوعشرين يرفض المثول أمام القاضي

توفيق بوعشرين

توفيق بوعشرين . DR

في 10/10/2018 على الساعة 18:29

بعد أن تم اقتياده بالقوة لحضور جلسة أول أمس الاثنين 8 أكتوبر، رفض مرة أخرى توفيق بوعشرين، مدير صحيفة "أخبار اليوم" المتهم "بالاغتصاب" و"الاتجار بالبشر"، المثول أمام القاضي خلال جلسة اليوم.

من الواضح أن هذا الموقف يبدو أكثر فأكثر كاستراتيجية دفاع حقيقية. وهكذا، رفض توفيق بوعشرين، مدير "أخبار اليوم" المتهم "بالاغتصاب" و"الاتجار بالبشر"، المثول مرة أخرى أمام قاضي محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، خلال الجلسة المنعقدة حاليا.

كان المتهم قد استدعي لحضور جلسة المحاكمة، التي خصصت لمرافعة الدفاع عن المشتكيات. وبخلاف ذلك، يتعين على القاضي، حسبما يسمح به القانون، أن يحضره إلى هناك بالقوة من خلال مكتب المدعي العام.

يذكر أن توفيق بوعشرين كان قد اتخذ نفس الموقف، أول أمس الاثنين، قبل أن يتم إجباره على المثول أمام المحكمة. وبصورة متوترة، هاجم خلال نفس الجلسة أحد محامي الدفاع عن الضحايا ودفعه بالقوة، ويتعلق الأمر بالمحامي عبد الفتاح زهراش. هذا الأخير كان قد تدخل ليطلب من المحكمة تنبيه بوعشرين للتوقف عن مقاطعه أحد زملائه في مرافعاته، متحدثا عن "تصرفات بوعشرين غير المسؤولة"، فيما نفى محامي المتهم الأمر نفيا قاطعا. والنتيجة هي أن القاضي أمر بإحالة بوعشرين إلى مكتب النيابة العامة بسبب التصرف الذي صدر منه.

تحرير من طرف عبير
في 10/10/2018 على الساعة 18:29