فيديو. شاهد كيف تهرع حيوانات الراكون لطعامها بالموسيقى

DR

في 10/10/2018 على الساعة 17:12

تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو، يظهر قيام رجل باستدعاء مجموعة من حيوانات الراكون عن طريق الموسيقى، وحين يبدأ في العزف على الصفارة لتهرع إلى الطعام.

وفي لحظة سحرية كما يظهر في الفيديو الذي نشرته صحيفة "ميرور" البريطانية ومواقع أخرى، يقوم الرجل الأمريكي بعزفه الصوتي، ومن ثم يتقدم نحو عشرين من الراكون إلى موقع العزف فقد أدركت أن موعد الغذاء قد حان، وتم تصوير هذا المشهد في الغابة الوطنية على الحدود الشمالية لولاية نيويورك مع كندا.

وتظهر الدراسات أن الموسيقى لها أثر على تهدئة الحيوانات، ويبدو أن هذا الفيديو يشرح جزءً من هذه الصورة، عندما يتقدم الراكون إلى طعامه بواسطة الموسيقى.

وللراكون أيادٍ مشابهة للبشر بها خمسة أصابع، لكل يد، ويستخدمها لجمع الطعام وتقشير الأصداف وحتى فتح الأبواب، كما له القدرة على إطلاق العديد من الأصوات المختلفة، للتعبير عن عديد من الحالات، حيث يقدر على الهسهسة، والصفير والتذمر وغيرها.

ويقول العلماء إن الطيور تتفاعل مع الموسيقى بطريقة تشابه البشر، كما تستخدم مجموعة واسعة من الدرجات الصوتية للتعبير والتواصل، وبشكل عام فالحيوانات لديها ردود فعل واسعة على الموسيقى.

وسبق لدراسة أن ربطت بين معدل إدرار الحليب لدى الأبقار وسماعها للموسيقى التي تدعو للاسترخاء، وفقًا لجامعة ليستر.

في 10/10/2018 على الساعة 17:12