فاس. حملة أمنية واسعة بأحياء المدينة توقع بأخطر تجار المخدرات

DR

في 10/10/2018 على الساعة 22:09

ألقت عناصر الأمن التابعة لمصالج الشرطة لولاية أمس فاس، خلال الأسبوع الماضي، القبض على عدد من الأشخاص الذي اشتبه تورطهم في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وأوضح مصدر لـle360، أن دورية أمنية تابعة للهيئة الحضرية بمنطقة فاس الجديد داردبيبغ و منطقة فاس المدينة، أوقفت على فترات زمنية أربعة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات، أحدهما قاصر يبلغ من العمر 17 سنة، وتبين بعد التفتيش الدقيق لأمتعتهم، حيازتهم لـ8 كيلوغرام و395 غرام من مخدر الشيرا، كيلوغرامين من مسحوق الكيف والطابا بالإضافة إلى مبلغ مالي قدره 1064 درهم.

وفي السياق نفسه، ذكر المصدر أن عناصر الشرطة بمنطقة عين قادوس بندباب، داهمت وكر شخص من ذوي السوابق القضائية العديدة الذي أصبح يقوم بترويج المخدرات بحي عين هارون، حيث تم إلقاء القبض عليه والعثور بحوزته على 115 قرص مهلوس إكستازي، سلاح أبيض من الحجم الكبير، مبلغ مالي وكمية من مشروب الكحول ماء الحياة ( ماحيا)، تم حجزها لفائدة البحث.

وبفضل التغطية الأمنية بأحياء باب السيفر، بنسليمان و جنان الحريشي، ألقت العناصر الأمنية نفسها على فترات القبض على ثلاثة أشخاص، من ذوي السوابق القضائية في مجال ترويج المخدرات و الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض بالحي الأخير، بعد مداهمة أوكارهما، حيث بعد إلقاء القبض عليهما تم العثور وحجز 26 من الأقراص الطبية المخدرة من نوع ( فاليوم)، 730 غرام من مخدر الشيرا، ميزان إلكتروني صغير الحجم، سلاح أبيض ومبلغ مالي محصل عليه من نشاطهم المحظور بالإضافة إلى هواتف محمولة.

العناصر الأمنية نفسها، أوقفت شخص اشتبه تورطه في حيازة وترويج مادة لصاق العجلات، حيث تم حجز 1160 عبوة من مادة ( سلسيون)، وحجز ثلاثة أسلحة بيضاء عبارة عن سيفين ومدية كبيرة الحجم.

وضع المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية والقاصر رهن الملاحظة، رهن إشارة البحث الذي يجرى تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وتعميق البحث معهم من أجل إيقاف جميع المشتبه فيهم الذين يحتمل تورطهم في هذه القضايا.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 10/10/2018 على الساعة 22:09