أبو حفص يكشف حقيقة دفاعه عن "الشوافات" ووصفه للصحفيين المغاربة بـ"الدواعش"

Le360

في 06/10/2018 على الساعة 09:00

نفى الداعية والباحث في قضايا الإسلام، عبد الوهاب رفيقي، المعروف بلقب "أبو حفص"، الأنباء التي اتهمته بالدفاع عن المشعوذات، مؤكدا أنها مجرد أقاويل زائفة لا أساس لها من الصحة.

وعبر أبو حفص، في تصريح لـ Le360، عن غضبه واستيائه الكبيرين تجاه من وصفهم بـ "مزوري أقاويله"، مؤكدا أنه نشر تدوينة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، تحدث من خلالها فقط عن عدم إعجابه بالتصرف الذي قام به أحد أبناء مدينة سلا، والذي تمثل في تصوير زائرات إحدى "الشوافات" ونشر مقطع فيديو لهم، مشددا، أبو حفص، على أن القيام بذلك التصرف ليس من حق أي مواطن ما لم يكن من أهل القضاء.

وتابع أبو حفص حديثه، قائلا إنه لم يصف الصحفيين عامةً بـ "الدواعش"، مؤكدا أنه كان بصدد توجيه رسالة لمنبر إعلامي محدد، بسبب تزوير الأخير لتدوينته، مشيرا، الداعية، إلى احترامه الكبير للمواقع الإخبارية المغربية.

وكان عبد الوهاب رفيقي قد نشر تدوينة فايسبوكية، يوم الخميس 4 أكتوبر، عبر من خلاله عن امتعاضه تجاه "صائد الشوافات"، ومعبرا أيضا، في ذات التدوينة، عن عدم تشجيعه للسحر والشعوذة.

الاحتفاء ب " صائد الساحرات" ومحاورته و تقديمه بصفة "البطل" تشجيع على الفوضى والحسبة وقضاء الشارع و المحاكمات الشعبية.....

Posted by Mohamed Abdelouahab Rafiqui on Thursday, October 4, 2018
تحرير من طرف حفيظ
في 06/10/2018 على الساعة 09:00