البيضاء. هذه تفاصيل إلقاء القبض على مختطفة الطفلة خديجة

DR

في 03/10/2018 على الساعة 11:50

تمكنت عناصر الأمن التابعة لولاية أمن الدار البيضاء، صباح اليوم الأربعاء، من إلقاء القبض على المشتبه بها في قضية اختطاف الطفلة خديجة خزري، والتي كانت قد اختفت من أمام بيتها بحي الالفة لمدة 5 أيام خلال الأسبوع الماضي.

وذكر مصدر Le360 من عين المكان أنه جرى اعتقال المشتبه بها (46 سنة)، في الساعة العاشرة من صباحا من يومه الأربعاء، وذلك بحي الرحمة بمدينة الدار البيضاء.

وحسب نفس المصدر، فقد تمكنت العناصر الأمنية من التعرف على مكان المشتبه بها، بعد العثور على صورة ابنها المشتبه به الأول في هذه القضية.

وأكد مصدر مقرب من عائلة خديجة لـLe360، أن الصورة تتطابق من المواصفات التي أعطاها الأخ الأصغر للطفلة بعد اختفائها، إضافة إلى تعرف خديجة على المشتبه به الأول في هذه القضية.

وذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأن مصالح ولاية أمن الدار البيضاء أن إجراءات البحث أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيها وتوقيفها بمنزلها الكائن بحي الرحمة بمدينة الدار البيضاء، كما أوضحت التحريات المنجزة أن هذه الأخيرة اختطفت الفتاة من أحد الأسواق بحي الوفاق بمنطقة الحي الحسني واحتفظت بها لمدة أربعة أيام قبل أن تعيدها إلى الحي الذي تقطن به، بعدما خشيت من افتضاح أمرها.

وأضاف البلاغ أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيها تحت تدبير الحراسة النظرية على خلفية البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد ظروف وخلفيات ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، علاوة على البحث معها حول إمكانية ضلوعها المحتمل في ارتكاب جرائم أخرى.

وكان بلوك المعلم عبد الله بحي الألفة قد اهتز يوم الاثنين 24 شتنبر المنصرم، على وقع جريمة "اختطاف" الطفلة خديجة في ظروف غامضة، قبل أن تعيدها سيدة مجهولة الهوية إلى جوار الحي يوم السبت 29 شتبر المنصرم، ثم لاذت بالفرار.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 03/10/2018 على الساعة 11:50