مواجهة حادة بين بوعشرين ومحامي إحدى المشتكيات والقاضي يتدخل

DR

في 02/10/2018 على الساعة 12:00

شهدت محكمة الاستئناف، أمس الاثنين، مواجهة حادة بين مدير نشر جريدة «أخبار اليوم»، توفيق بوعشرين المتابع في ملف بتعلق بالاغتصاب والاتجار بالبشر، ومحامي أحد المشتكيات، لحبيب حجي.

وأقدم بوعشرين على مقاطعة مرافعة محامي طرف الدفاع المدني، لحبيب حجي، احتجاجا على وصف المحامي لأفعال بوعشرين بـ«الجرائم الوحشية»، وهو ما لم يستسغه بوعشرين الذي انتفض في وجه المحامي، ليتدخل قاضي الجلسة وينبه المتابع إلى أفعاله وأنه داخل محكمة وجب احترامها.

واستقبلت القاعة 8 بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، مساء أمس، جلسة جديدة في ملف الصحافي ومدير نشر يومية «أخبار اليوم»، توفيق بوعشرين، الذي يتابع بتهم تتعلق بالاغتصاب والتحرش الجنسي والاتجار بالبشر.

وانطلقت مرافعات المحامين المطالبين بالحق المدني، الذين تشبثوا بمصداقية الفيديوهات الجنسية وعدم فبركتها.

هذا وقررت الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، إرجاء استكمال المرافعات في الملف إلى الجمعة المقبل (5 أكتوبر).

ويتابع توفيق بوعشرين بتهم «الاتجار بالبشر باستغلال الحاجة والضعف واستعمال السلطة والنفوذ لغرض الاستغلال الجنسي عن طريق الاعتياد والتهديد بالتشهير، وارتكابه ضد شخصين مجتمعين، وهتك العرض بالعنف، والاغتصاب، ومحاولة الاغتصاب، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القانون الجنائي».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 02/10/2018 على الساعة 12:00