بالفيديو. مراكش. هذه تفاصيل "اختطاف إيكو" وتدخل رجال الحموشي

adil gadrouz

في 26/09/2018 على الساعة 18:54

شارك الكوميدي عبد الرحمان أوعابد الملقب بـ«إيكو»، في أحد العروض التي قدمتها المديرية العامة للأمن الوطني في الدورة الـ2 من أيام الأبواب المفتوحة المنظمة بمراكش، إذ ظهر ضمن عرض تأمين شخصية مهمة من قبل العناصر الأمنية المختصة، وهو ما اعتبره تجربة مميزة مكنته من معرفة المخاطر التي يتعرض لها رجال الأمن.

وذكر إيكو لـle360، أنه سعيد بهذه المشاركة التي مكنته من عيش لحظة مميزة، والتي اعتبر أنها تظهر جدية العمل الذي تقوم به العناصر الأمنية من أجل تأمين الشخصيات المهمة وحمايتها من التهديدات الإرهابية أو الجريمة المنظمة، مشددا على أهمية دور الشرطة في الحياة العامة والخاصة معا.

ودعى الكوميدي المراكشي الشباب المغربي لزيارة الأيام المفتوحة للشرطة للتعرف عن قرب عن مختلف مرافقها ومشاهدة العروض التي تقدمها مختلف الأجهزة الأمنية مثل فرق المشي العسكري والفرقة الموسيقية، والرياضة والدفاع الذاتي، والحماية المقربة ووحدات التدخل، وكوكبة الدراجين، وشرطة الخيالة، والكلاب المدربة للشرطة، ومجموعة التدخل السريع.

في حين اعتبر الممثل والمخرج عبد فركوس أن حضوره اليوم للأيام المفتوحة فرصة مهمة، منحنه عدد من الأفكار التي ربما يستعين بها في أعماله السينمائية المقبلة، مبديا إعجابه الشديد بالعروض التي قدمت، خاصة عروض الحركة « الأكشن »، والتي اعتبرها مهمة جدا وتساهم في نشر الإحساس بالأمان بين المواطنين.

وأبدى فركوس سعادته بقرار المديرية العامة تنظيم الأيام المفتوحة في دورتها الثانية بمدينة مراكش، التي اعتبر أن سكان مراكش في حاجة لها للإطلاع على أهم الأدوار المنوطة برجال الشرطة في عملهم اليومي.

تصوير وتوضيب: عادل كدروز

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/09/2018 على الساعة 18:54