توقيف "حراكة" مغاربة نُصب عليهم من طرف صاحب "الفانطوم"

DR

في 24/09/2018 على الساعة 16:39

تمكنت عناصر القوات المساعدة باقليم الدرويش بتنسيق مع السلطات المحلية، مساء الأحد 23 شتنبر، من توقيف عدد من المهاجرين السريين المغاربة الذين كانوا في انتظار واحدة من القوارب السريعة التي يطلق عليها في الايام الاخيرة بالفانطوم قصد نقلهم الى اسبانيا وذلك قبالة سواحل اقليم الدرويش.

المهاجرون السريون وهم تلاثة مغاربة ينحدرون من منطقة امزورن بالحسيمة، كانوا برفقة العشرات من المهاجرين السريين المغاربة من المنطقة ومن مناطق مغربية اخرى في انتظار نقلهم من قبل مجهولين بايعاز من شخص يجري البحث عنه من قبل المصالح الامنية ويقطن بمدينة الحسيمة الى احدى المدن جنوب اسبانيا.

المهاجرون السريون الثلاثة اكدوا للسلطات المحلية والدرك الملكي الذي فتح تحقيق في الموضوع، تسليمهم مبلغ مالي يقدر ب 9000درهم لكل واحد منهم للشخص المتهم الذي وعدهم بقدوم قارب الفانطوم الى احدى السواحل القريبة من المكان والذي سينقلهم الى وجهتهم.

ووفق مصدرنا فان العملية التي قامت بها عناصر القوات المساعدة بالدرويش شهدت فرار العشرات من المهاجرين السريين الاخرين بعد فشلهم في التسلل للبحر وخلال هذه العملية ايضا تم حجز قاربين تقليديين بالشاطئ القريب غالبا كانا لتنظيم تسلل المهاجرين نحو الضفة الاخرى حسب ما اوردته مصادرنا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 24/09/2018 على الساعة 16:39