بالصور. القوات المساعدة بالناظور والدريوش تحجز زورقي هاربور السريع

ديابورامالاول مرة وفي احدى العمليات النوعية التي قامت بها عناصر تابعة لجهاز القوات المساعدة العاملة، ليلة امس الجمعة، بكل من شاطئ بني سعيد التابع لاقليم الدريوش وشاطئ بني شيكر بالناظور، جرى حجز واحدا من بين اسرع الزوارق التي يطلق عليها اسم زورق" هاربور السريع" وتوقيف خمسة اشخاص جميعهم من منظمي الهجرة السرية.

في 22/09/2018 على الساعة 13:15

DR

مصدر خاص اوضح ان العمليات التلاثة التي قامت بها القوات المساعدة المرابطة بالشريط الساحلي الممتد على طول اقليم الدرويش والناظور،وبتنسيق مع السلطات المحلية وقيادة الدرك الملكي، مكنتها من احباط محاولات للهجرة السرية وايقاف عدد كبير من المرشحين للهجرة السرية، وصل عددهم لازيد من 35 مهاجرا سريا بينهم اربع نساء.

المصادر ذاتها اوضحت ان عناصر القوات المساعدة احبطت محاولة كان يود خمسة اشخاص من منظمي الهجرة السرية القيام بها انطلاقا من شاطئ بني سعيد باقليم الدريوش،ما مكن العناصر من توقيفهم جميعا وحجز القارب السريع الذي يبلغ ثمنه ازيد من 14 مليون سنتيم، الاشخاص الموقوفون والذين تحقق معهم عناصر الدرك الملكي حاولوا الانطلاق من الشاطئ السالف الذكر والابحار الى شاطئ قريب لنقل نحو28 مرشحا للهجرة جلهم مغاربة دفعوا مبلغ فاق 10الاف درهم لكل واحد منهم وينحدرون من وجدة والناظور والراشيدية وبركان ومدينة سلا.

الزورق السريع المسجل تحت اسم "رشيدة" اقتناه صاحبه،حسب مصدرنا،للقيام بعمليات التهجير السري انطلاقا من شواطئ الناظور والدريوش مقابل مبالغ مالية مهمة .

وفي سياق اخر تمكنت مصالح القوات المساعدة من احباط محاولتين للهجرة السرية كان يود مرشحين اخرين القيام بها انطلاقا من شاطئ بني سعيد حيث تمكنت من حجز زورقين مطاطيين ومعدات ابحار بينها صدريات وقنينات بنزين .

وتواصل عناصر القوات المساعدة بالشريط الساحلي ونقط المراقبة الممتدة من الدريوش الى الناظور القيام بحملات موسعة ليلا ونهارا قصد الحد من الهجرة السرية وتوقيف منظمين ومرشحين مغاربة وافارقة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/09/2018 على الساعة 13:15