الفرقة الوطنية تعتقل أخطر منظم للهجرة السرية بحي مسنانة

DR

في 19/09/2018 على الساعة 07:30

اعتقلت عناصر تابعة للفرقة الوطنية للشرطة القضائية بمشاركة عناصر اخرى من ولاية امن طنجة، مساء أمس، من احدى المنازل الكائنة بمنطقة حجرة الحساني الكائنة بحي البرانص القديمة غرب مسنانة بطنجة تلميذا يعد واحدا من اخطر منظمي الهجرة السرية بشمال المغرب لفائدة مهاجرين افارقة من دول جنوب الصحراء.

المتهم ويدعى زوروم اميدو مزداد سنة 1995 بضواحي مدينة يوبوغون بالكوت ديفوار القي عليه القبض رفقة خمسة افارقة مهاجرين سريين بعد اقتحام عناصر الامن والسلطات المحلية التابعة للملحقة الادارية السابعة للمنزل.

ووفق معطيات خاصة، فان المتهم وبعد اخضاعه لتفتيش دقيق عثر بحوزته على ازيد من22000الف درهم بالعملة الوطنية، كما عثر لديه على مبلغ اخر بالعملة الاجنبية الاورو، وتقدر بنحو 182 اورو.

مصادر خاصة اوضحت ان المشتبه فيه الافريقي كان يقطن بمنزل بذات الحي اشتراه قبل سنوات مواطن افريقي اخر، يتواجد حاليا باسبانيا من لدن فقيه ، بمبلغ فاق 78مليون سنتيم، وكان يتخده مقرا امنا لايواء الافارقة الذين يودون الهدرة سرا لاسبانيا عبر قوارب مطاطية مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 8000درهم ومليوني سنتيم.

ووفقا لمصادرنا الخاصة فان المشتبه فيه يعد رفقة صاحب المنزل ووسيط اخر احد اخطر العناصر الاجرامية التي تقوم بالتهجير السري انطلاقا من حي مسنانة، وكان صاحب المنزل المشتبه فيه ورئيس العصابة الاجرامية قد غادر مدينة طنجة الاسبوع الماضي عائدا الى اسبانيا بعد استمرار عمليات ترحيل المهاجرين الافارقة من حي مسنانة من قبل السلطات المحلية.

بقيت الاشارة الى ان المصالح الامنية ووزارة الداخلية فتحت تحقيقا لكشف تفاصيل وجود انشطة مشبوهة ذات الصلة بالهجرة السرية وترويج الديانة المسيحية،بالحي منذ سنوات، من شأنها كشف النقاب عن ما اذا كان هنالك اشخاص ومسؤولين متورطين في تفشي الظاهرة بحي مسنانة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 19/09/2018 على الساعة 07:30