طنجة. ضبط كوكايين وأموال بشقة مهاجرين أفارقة

DR

في 14/09/2018 على الساعة 18:45

تواصل عناصر الشرطة القضائية بولاية أمن طنجة تحرياتها وابحاثها لكشف ملابسات العثور على أزيد من 350 غرام من الكوكايين اي ما قيمته 500 الف درهم، ناهيك عن مبالغ مالية مهمة بعضها بالأورو بإحدى الشقق السكنية بمنطقة بوخالف، التي يقطنها مند سنوات عدد من المهاجرين المتحدرين من دول جنوب الصحراء.

ووفقا لمعطيات خاصة فان الصدفة وحدها قادت عون سلطة يشتغل بالملحقة الادارية الثامنة لاكتشاف هذه الكميات الكبيرة وسط الشقة السكنية، حينما كان بصدد التأكد من وثائق وجود اشخاص أفارقه بينهم نساء.

وأوضحت ذات المعطيات المتوصل بها ان عون السلطة وقائد المنطقة وبعض رجال الأمن المرافقين تفاجأوا بوجود شاب إفريقي من غينيا بالشقة وهو حامل لجنسية سنغالية، ويتوفر على وثائق احدى الدول الاوربية، وبعد تفتيش للشقة عثر على كميات من المخدرات القوية عبارة عن رزم من الكوكايين الى جانب مبلغ مالي فاق 40 الف درهم، ما اربك السلطات واضطرت لتوقيف حملة محاربة الهجرة السرية التي كانت تقوم بها بمنطقة بوخالف.

السلطات اخبرت المصالح الامنية بولاية امن طنجة والتي انتقلت إلى عين المكان حيث جرى اعتقال سيدتين من غينيا وشخص آخر كانا يقطنان بالشقة الى جانب صاحب الشقة، الذي كان يكتريها للمهاجرين المشتبه في تكوينهم لعصابة إجرامية، كما جرى حجز معدات خاصة بالإبحار ومجاذيف وزوارق مطاطية بذات الشقة، التي سبق وان جرى العام المنصرم حجز ازيد من خمس محركات من نوع "ياماها" بها.

بقيت الاشارة الى ان منطقة مسنانة والبرانص القديمة وبوخالف تنشط بها عصابات متعددة بينها عصابة ترويج المخدرات، والتي سبق ان طالب ساكنة المنطقة السلطات الامنية والمحلية بمحاربتها دون جدوى ناهيك عن عصابات منظمة تقوم بتنظيم الهجرة السرية.

ووفق مصادرنا فان ازيد من عشرة اشخاص غالبيتهم أفارقه ونحو ستة مغاربة تم اعتقالهم في الاشهر الاخيرة بالمنطقة على صلة بترويج المخدرات القوية خصوصا الكوكايين الى جانب اشخاص اخرين لهم ارتباط بتنظيم الهجرة السرية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 14/09/2018 على الساعة 18:45