عاجل.. الخبرة التقنية تؤكد صحة الفيديوهات الجنسية لبوعشرين

DR

في 10/09/2018 على الساعة 15:53

توصلت هيئة الحكم المكلفة بالبث في ملف توفيق بوعشرين، مدير جريدة "أخبار اليوم" المتابع بتهم تتعلق بالاغتصاب والتحرش والاتجار بالبشر، خلال جلسة اليوم الاثنين 10 شتنبر، بنتائج الخبرة التقنية التي أجريت على الفيديوهات الجنسية التي حجزتها الشرطة في مكتب المتهم.

وقال المحامي محمد كروط، عن هيأة دفاع المشتكيات ضد بوعشرين، في تصريح لـLe360، إنه من خلال الاطلاع السريع على نتائج الخبرة فإنه تبين أن الخبرة حسمت القضية ضد بوعشرين، قاطعة الشك باليقين، حيث أكدت أن الفيديوهات صحيحة ولم يطرأ عليها أي تغيير.

وبذلك تكون نتائج الخبرة التقنية قد حسمت الجدل حول مزاعم المتهم توفيق بوعشرين ودفاعه، الذي يتشبث بكون الفيديوهات التي ضبطت في مكتبه خلال عملية المداهمة يوم 23 فبراير 2018، ليست له وإنما تم دسها من طرف عناصر الفرقة الوطنية مع المحجوزات.

وأجريت الخبرة التقنية بطلب من هيئة دفاع المطالبات بالحق المدني من طرف هيأة محايدة وهي المختبر التابع للدرك الملكي، حيث أجريت على أزيد من 50 مقطع فيديو تم عرض مضامينها كلها أمام هيئة الحكم في جلسات مغلقة.

هذا وقررت هيئة الحكم الماسكة بالملف لدى الغرفة الجنائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، إرجاء مناقشة نتائج الخبرة إلى غاية جلسة 24 شتنبر الجاري، بطلب من محاميي الأطراف، وذلك قصد الاطلاع على تفاصيل نتائج الخبرة التقنية.

من جهة أخرى، قررت هيئة الحكم نفسها تأخير النظر في طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع توفيق بوعشرين، في جلسة منفصلة اليوم الاثنين، إلى جلسة يوم الجمعة 14 شتنبر 2018.

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 10/09/2018 على الساعة 15:53