حزام أمني بحري بين الناظور والحسيمة لردع الهجرة السرية

DR

في 09/09/2018 على الساعة 22:15

تمكنت عناصر تابعة لجهاز القوات المساعدة المرابطة بشواطئ قريبة من اقليم الدرويش، ليلة امس السبت، من احباط محاولة للهجرة السرية كان يود مغاربة القيام بها انطلاقا من شاطئ السواني بالاقليم.

عناصر القوات المساعدة بتنسيق مع الدرك الملكي والسلطات المحلية حجزوا خلال احباط هذه المحاولة قوارب مطاطية وكميات من البنزين الى جانب محركات من نوع ياماها، وهي المعدات التي كان يحاول نحو 20 مرشحا للهجرة السرية جلهم مغاربة القيام بها انطلاقا من الشاطئ السالف الذكر .

وبحسب مصدر من السلطات المحلية باقليم الدرويش فقد تمكن المرشحون للهجرة السرية خلال العملية من الفرار مستغلين وعورة المسالك والظلام بالمكان الذي يشهد عددا من عمليات الاحباط بشكل شبه يومي.

في ذات السياق وضع المغرب استرتيجية امنية عبارة عن حزام امني يمتد على طول سواحل الحسيمة والدرويش والناظور الهدف منه التصدي لاكبر عدد ممكن من المحاولات التي يقوم بها مهاجرون افارقة ومغاربة قصد الوصول بحرا نحو اسبانيا انطلاقا من شواطئ قريبة خصوصا بعض الشواطئ التي يصعب الوصول اليها .

هذا الحزام الامني مكن المغرب من احباط ازيد من 35 محاولة للهجرة السرية خلال الشهر الماضي وبداية الشهر الحالي ، فيما تم حجز عدد كبير من معدات الابحار بينها قوارب والواح وصدريات واقية ومحركات وكميات من البنزين.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 09/09/2018 على الساعة 22:15