الجيش المغربي يستنفر قواته بسواحل طنجة

DR

في 23/08/2018 على الساعة 09:16

استنفار امني وعسكري تشهده عدد من الشواطئ والمناطق الساحلية بمدينة طنجة واصيلة والعرائش والضواحي ،وذلك منذ الساعات الأولى من صبيحة الأربعاء 22 غشت

مصدر مسؤول، اوضح ان الجيش رفع حالة التاهب القوى في صفوف عناصره المرابطة في النقط الشاطئية بتعاون مع السلطات المحلية والمصالح الامنية بالمدينة وذلك تفاديا لتكرار سيناريو يوم عيد الفطر الماضي، بعدما تمكن عدد من المهاجرين السريين من الهجرة سرا نحو اسبانيا عبر قوارب مطاطية انطلاقا من عدد من الشواطئ الشمالية .

واكد المصدر ذاته ان جميع الاجراءات اتخدت على مستوى عالي بتنسيق تام مع المسؤولين بمدينة طنجة وبعدد من المدن التي غالبا ما تكون نقطة انطلاق عدد من المهاجرين السريين الذين باتوا يستغلون فترات الاعياد ومناسبات اخرى للابحار نحو اسبانيا .

وامام هذا الوضع يضيف مصدرنا، بات من الضروري وضع استراتيجية امنية للحد من محاولات الهجرة السرية تشارك فيها البحرية الملكية بمدينة طنجة والقصر الصغير واصيلة والعرائش تحسبا لمحاولات بعض المهاجرين الابحار نحو اسبانيا .

بقيت الاشارة الى ان عددا من المهاجرين السريين استغلوا خلال مناسبتي عيد الفطر الماضي ومناسبة رياضية اخرى خلال اجراء المنتخب المغربي لاولى مبارياته مع ايران بكاس العالم للابحار عبر قوارب مطاطية صباحا وزوالا نحو اسبانيا مما اوقع عدد من الضحايا غرقا في مياه المتوسط.

وتواصل السلطات المغربية بطنجة وتطوان والفنيدق عمليات محاربة الهجرة السرية وتوقيف عدد من المتورطين في عمليات تهجير سري اسفرت ايضا عن ترحيل ما يفوق 2500مهاجر سري نحو مدن اخرى جنوب المغرب.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 23/08/2018 على الساعة 09:16