العيون. فتاة تنهي حياة صديقتها العروس باستعمال "الشعوذة"

DR

في 19/08/2018 على الساعة 15:15

لفظت عروس صحراوية، حديثة الزواج، آخر أنفاسها بمدينة العيون، جنوب المملكة، يوم السبت 18 غشت، وذلك بسبب تأثرها بأعمال سحر وشعوذة مقصودة في حقها.

وحسب ما أكده مصدر Le360 من عين المكان، فإن الهالكة، المسماة قيد حياتها فالة منت بليش ولد النيني، والبالغة من العمر 19 سنة، توفيت بعد 5 أيام فقط من زفافها.

وذكر ذات المصدر، أن وفاة العروس الشابة ليست عادية بتاتا، مؤكدا إشارة أصابع الاتهام إلى إحدى صديقات الراحلة، المشتبه في إقدامها على إقامة أعمال سحر وشعوذة في حق صديقتها المتوفاة.

وتعود تفاصيل الواقعة المفجعة إلى شعور العروس الراحلة ببعض الألم، قبل يوم من موعد زفافها، ما جعلها تتجه صوب المستشفى للاطمئنان على حالتها الصحية، فأكد الأطباء حينها أنها لا تعاني من أي مرض أو تسسم.

وبعد ذلك، عادت الفتاة إلى منزلها، حيث عملت عائلتها على جلب رقاة للبيت من أجل قراءة بعض الآيات القرآنية على الفتاة، ثم عادت الراحلة بعدها لمواصلة استعداداتها للزواج، رغم معاناتها من استمرار الألم. إلا أنها وبعد 5 أيام فقط من حفل زفافها، تقيأت مادة سوداء شبيهة بـ "القطران"، لتلفظ أنفاسها الأخيرة بعد ذلك على الفور.

وتجدر الإشارة إلى أن حالات وفيات العرائس المتأثرات بالسحر والشعوذة، بالأقاليم الجنوبية، قد ارتفعت خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي بات يسبب قلقا شديدا لأهل الصحراء وجعلهم يطالبون بأقصى العقوبات في حق مرتكبي هذه الأفعال الجرمية.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 19/08/2018 على الساعة 15:15