المراقبون الجويون "مستاؤون" من تصرفات بعض ربابنة "لارام"

DR

في 16/08/2018 على الساعة 10:26

عبرت الكونفدرالية الديمقراطية للشغل عن شجبها تجاه بعض ربابنة الخطوط الملكية المغربية، بسبب إهانتهم لمراقبي الحركة الجوية بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء، وذلك حسب ما ورد في بيان صادر الكونفدرالية بتاريخ 14 غشت 2018.

واستنكرت الكونفدرالية في بلاغ لها سلوك أحد ربابنة شركة الطيران الوطنية، الذي لم يتردد في إهانة زميله خلال تواجده ببرج المراقبة الخاص بمطار محمد الخامس، معتبرة ذلك بمثابة "أمر خطير وغير مقبول".

وأضاف ذات المصدر أن مثل هذه التصرفات من وسعها أن تؤثر على الخدمة التي تقدمها "لارام"، ما قد ينعكش سلبا، وبشكل مباشر، على سلامة الطيران.

وتنص المادة 2 من التعليمات التقنية DAC-DNA المتعلقة بإجراءات الاتصال الهاتفي للأغراض الجوية على ما يلي: "يجب على جميع الاتصالات مراعاة نظام الانضباط".

وشدد بيان الكونفدرالية قائلا: "إن مثل هذه الجنح يمكن أن تعرض مقترفها للمتابعة القضائية ونحن نحتفظ بالحق في الدفاع بأي وسيلة قانونية".

واتختتمت الكونفدرلية بيانها بالقول: "وأخيراً، لمنع أي تداخل يمكن أن يعطل إدارة الحركة الجوية، ندعو جميع أصحاب المصلحة إلى الامتثال لمعايير الاحترام"، داعية إلى "مراعاة قواعد الأخلاقيات المهنية والسلوك المهني التي لطالما كانت السمة المميزة للطيران المدني في بلدنا".

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 16/08/2018 على الساعة 10:26