ملف أستاذ خريبكة.. إعفاء مدير الإعدادية وتوبيخ حارس عام

أستاذ خريبكة رفقة التلميذة المعنفة بعد تنازلها عن متابعته

أستاذ خريبكة رفقة التلميذة المعنفة بعد تنازلها عن متابعته . DR

في 29/07/2018 على الساعة 11:04

أسابيع بعد واقعة تعنيف أستاذ لتلميذة بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة، قررت وزارة التعليم إعفاء مدير الإعدادية المذكورة مع توجيه توبيخ لمسؤول إداري آخر يشغل منصب حارس عام بالمؤسسة التعليمية التي شهدت الواقعة.

وكشف المدير الاقليمي لقطاع وزارة التربية الوطنية محمد كزيري، في تصريح لـLe360، أن نتائج تحقيق اللجنة الوزارية التي كلفها وزير التربية الوطنية والتكوين المهني للتحقيق في واقعة تعنيف أستاذ لتلميذة داخل قسم بإعدادية الإمام مالك، أثبت وجود «تقصير إداري» في الملف من طرف مدير المؤسسة، بعدما عمد إلى تسوية الواقعة بشكل ودي بدل اتخاذ الإجراءات اللازمة من خلال سلك المسطرة الإدارية والقانونية الجاري بها العمل.

وأضاف المتحدث، أن إعفاء مدير مؤسسة الإمام مالك، تم توقيعه، يوم الجمعة الماضي، كما تم توجيه توبيخ إلى حارس عام بالمؤسسة المذكورة.

وكانت واقعة تعنيف تلميذة داخل قسم بالمؤسسة المذكور، قد أثارت جدلا واسعا بعد انتشار فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي يوثق لعملية التعنيف التي رافقها سب بألفاظ نابية تلفظ بها الأستاذ الذي فقد أعصابه وانهال ضربا على التلميذة.

وجرى إيقاف الأستاذ المعني وإيداعه السجن عقب الضجة التي أثارها انتشار الفيديو، غير أن التلميذة المعنفة ما لبثت أن تنازلت عن متابعة الأستاذ، ليتم الإفراج عنه وإسقاط المتابعة في حقه.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 29/07/2018 على الساعة 11:04