فيديو. واقعة قطار "البراق" في سوق الأربعاء.. هذا ما حدث بالضبط

DR

في 26/07/2018 على الساعة 12:30

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يدعي مروجوه أنه لقطار "البراق" فائق السرعة بمحطة القطار سوق الأربعاء، حيث يظهر وهو متوقف ينتظر مرور مواطنين غير آبهين بصافرته وهم يقطعون السكة الحديدية. إليكم حقيقة هذا الفيديو.

بكثير من السخرية روج البعض هذا الفيديو الذي يظهر كما لو أن القطار المغربي الفائق السرعة "البراق" يقف مضطرا أمام أشخاص يعبرون السكة الحديدية بطريقة فوضوية، متسائلين كيف سيتعامل الناس مع هذا القطار الذي ستفوق سرعته 300 كلم في الساعة، عند انطلاقه رسميا.

ولم يتوانى البعض الآخر في الإعراب عن قلقه من مرور هذا القطار السريع من مناطق لا يعرف فيها سوى قلة من الناس خطورته.. لكن الحقيقة ليست كذلك.

فقد علم Le360 من مصادر مطلعة أن هذا الفيديو يعود توقيت تصويره إلى عام تقريبًا، ويتعلق بمرور قطار اختبار على خط تقليدي، حيث يقول مصدرنا موضحا: "قطار البراق سيكون مساره على خط عالي السرعة عبر ممر مغلق تماماً"، مشيرا إلى أنه لن يشكل أي خطر بالنسبة للمشاة.

في المكان الذي يظهر فيه الناس –عبر الفيديو المعني- وهم يعبرون خط السكة الحديدية بمحطة سوق الأربعاء، تم بناء جسر للمشاة في عام 2012 من طرف المكتب الوطني للسكك الحديدية، لكن الناس مازالوا يواصلون عبور الجسر بطريقة فوضوية. وبعبارة أخرى، ما يزال البعض في حاجة إلى التحسيس والتوعية.

تحرير من طرف طارق قطاب
في 26/07/2018 على الساعة 12:30