بالفيديو: أحياء بالبيضاء غارقة في الأزبال.. ومجلس المدينة يُبرّر

DR

في 24/07/2018 على الساعة 20:33

تحولت عدد من الأحياء بمقاطعة سيدي مومن بالدار البيضاء، إلى مستنقعات تنبعث منها روائح كريهة تحول حياة السكان إلى جحيم، بسبب تراكم الأزبال في الشوارع والأزقة، خاصة بعد فسخ جماعة البيضاء للعقد مع الشركة المكلفة بتدبير قطاع النظافة.

وعاين طاقم Le360 اليوم الثلاثاء تراكم الأزبال بمناطق عدة في تراب مقاطعة سيدي مومن، ورصد قلة حاويات النفايات بعدد من الأحياء الآهلة بالسكان، الذين لم يخفوا تذمرهم وانزعاجهم مما تخلفه هذه الأزبال من تشويه لدروبهم وإقلاق لراحتهم.

من جانبه، قال محمد حدادي، نائب رئيس جماعة الدار البيضاء المكلف بالإشراف على قطاع النظافة، إن الشركات المكلفة بتدبير قطاع النظافة تواصل، خلال هاته المرحلة الانتقالية، تعبئة كل الوسائل البشرية والمادية واللوجسيتكية، من أجل ضمان خدمة جيدة.

واعتبر المتحدث في تصريح لـLe360 حي سيدي مومن "منطقة سوداء" نظرا لطبيعة بينتها التحتية وخصائص ساكنتها، وفق تعبيره المسؤول الذي دعا المشتكين من تراكم الأزبال إلى "الصبر" إلى أن تمضي هاته المرحلة الانتقالية التي تمتد إلى شهر شتنبر المقبل، حيث ستبدأ مرحلة جديدة من التدبير المفوض لقطاع النظافة، وفق تعبير المسؤول عن قطاع النظافة بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

تصوير ومونتاج: خديجة صبار

تحرير من طرف ميلود الشلح
في 24/07/2018 على الساعة 20:33