الطالبي العلمي يرد على جدل تسمم أطفال بمخيم الحوزية

DR

في 24/07/2018 على الساعة 18:00

بعد الأخبار التي تحدثت عن تسمم 25 طفل بمخيم الحوزية، خرجت وزارة الشباب والرياضة عن صمتها نافية وجود أي حالة تسمم.

وأكدت الوزارة في بلاغ لها، أن «الفحوصات الطبية وتحليل عينات الأطعمة المقدمة داخل المخيم المذكور، من لدن المصالح الصحية الإقليمية، والمكتب الوطني للسلامة الصحية، للمنتجات الغذائية، بينت عدم وجود أي حالات تسمم تذكر».

ودعت الوزارة، إلى توخي «الحيطة والحذر في ترويج هذه الإشاعات، التي لا تعمل سوى على زرع الهلع والخوف لدى أسر الأطفال المستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم».

وتجدد الوزارة، «التزامها وحرصها على مراقبة احترام مختلف الممونين لمقتضيات دفاتر التحملات بما يحفظ شروط السلامة الغذائية، وذلك بتنسيق وثيق مع الجامعة الوطنية للتخييم».

وكانت تقارير إخبارية، قد كشفت تعرض 25 طفلا بمخيم الحوزية بمدينة أزمور، السبت الماضي، لتسمم غذائي ناتج عن استهلاكهم لمشروب حليبي غير مخزن بطريقة سليمة.

وأوضح المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالجديدة انس السملالي، في تصريح لـLe360، أن بعض الأطفال بالمخيم «قالوا أنهم أصيبوا بمغص لم يعرف مصدره، ليخضعوا ليلة السبت الماضي، لاستشارة طبية أكدت أنهم في حالة جيدة مع قليل من الذعر لا غير».

وأشار المتحدث، أن «22 طفلا غادروا المستشفى في نفس الليلة، فيما تم الاحتفاظ بثلاثة أطفال كانوا من مشاكل صحية لا علاقة لها بظروف التغذية في المخيم».

وأضاف المتحدث أن مخيم الحوزية بالجديدة، يضم حاليا 1450 طفلا يستفيدون من المخيم في إطار البرنامج الوطني للتخييم في مرحلته الثانية.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/07/2018 على الساعة 18:00