مجلس النواب يحتفي بالتلاميذ المتفوقين في البكالوريا

التلاميذ المميزين

التلاميذ المميزين . DR

في 24/07/2018 على الساعة 09:45

ترأس رئيس مجلس النواب السيد الحبيب المالكي، أمس الاثنين بالرباط، استقبالا على شرف التلاميذ المتفوقين الحاصلين على معدلات مرتفعة في امتحانات البكالوريا لهذه السنة، وذلك بحضور وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي سعيد أمزازي.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أكد السيد المالكي، في كلمة بالمناسبة، أن تكريم المجلس للتلاميذ المتفوقين هو تعبير عن الاعتزاز بالمجهودات التي بذلها التلاميذ خلال مشوارهم الدراسي، وتشجيع للنبوغ المغربي، داعيا أجيال المغرب الجديد إلى المساهمة في بناء مغرب المستقبل.

وأبرز رئيس مجلس النواب، يضيف البلاغ، أن " الظرفية الراهنة تستدعي الالتزام بالوطنية المتفتحة، التي ترتكز على الجد والعمل من أجل تلبية انتظارات الشعب المغربي ".

من جهته، ثمن وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي هذه المبادرة المتميزة، والتي تعتبر سابقة من نوعها، موضحا أن الاحتفاء بالتلاميذ المتفوقين سيساهم في تحفيزهم على المزيد من العطاء والتميز، ومبرزا أن من بين الأهداف الاستراتيجية للوزارة التشجيع على التفوق والنبوغ.

وقد اختتم هذا اللقاء بتوزيع جوائز على التلاميذ، الذين كان عددهم حوالي الأربعين تلميذا من مختلف جهات المملكة، والذين حصلوا على معدلات تفوق 19 في امتحانات البكالوريا لهذه السنة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 24/07/2018 على الساعة 09:45