أزمور. تسمم 25 طفلا بمخيم بسبب مشروب حليبي

أرشيف

أرشيف . DR

في 23/07/2018 على الساعة 14:25

تعرض 25 طفلا بمخيم "الحوزية" بمدينة أزمور أول أمس السبت، لتسمم غذائي ناتج عن استهلاكهم لمشروب حليبي غير مخزن بطريقة سليمة، وفق ما أعلنته جمعية حماية وتوجيه المستهلك بأزمور.

ونُقل الأطفال الضحايا إلى المستشفى حيث تلقوا العلاجات الضرورية، وصف مصدر طبي حالتهم بالمستقرة، وأنها لا تدعو إلى القلق، فيما تَظهر على أطفال آخرين أعراض التسمم، مثل التقيؤ المتكرر والإحساس بآلام حادة في المعدة.

ودعا بلاغ لجمعية حماية وتوجيه المستهلك بأزمور، إلى "اتخاذ جميع التدابير والإجراءات الكفيلة بضمان شروط الصحة والسلامة بالمخيمات على اعتبار أن روادها من الأطفال والأطر التربوية يندرجون في إطار فئات المستهلكين الواجب حمايتهم".

وثمن المصدر ذاته، تفويت الوزارة، خدمة تغذية رواد المخيمات إلى الممولين الخاصين، مطالبا بتشديد المراقبة والتأكد من احترام بنود دفاتر التحملات.

من جهته، أوضح المدير الاقليمي لوزارة الشباب والرياضة بالجديدة انس السملالي، في تصريح لـLe360 أن نتائج التحليلات الطبية التي خضع لها الأطفال لم تصدر بعد، مستبعدا إصابة الأطفال بتسمم، مشيرا إلى أن «بعضهم قالوا أنهم أصيبوا بمغص لم يعرف مصدره، ليخضعوا ليلة السبت الماضي، لاستشارة طبية أكدت أنهم في حالة جيدة مع قليل من الذعر لا غير».

وأشار المتحدث، أن «22 طفلا غادروا المستشفى في نفس الليلة، فيما تم الاحتفاظ بثلاثة أطفال كانوا من مشاكل صحية لا علاقة لها بظروف التغذية في المخيم».

وأضاف المتحدث أن مخيم الحوزية بالجديدة، يضم حاليا 1450 طفلا يستفيدون من المخيم في إطار البرنامج الوطني للتخييم في مرحلته الثانية.

تحرير من طرف عبير
في 23/07/2018 على الساعة 14:25