بالصور: إصابة 13 متفرجا في "التبوريدة" بمهرجان الجمل بكلميم

المنصة قبل تعرضها للانهيار

المنصة قبل تعرضها للانهيار . DR

في 23/07/2018 على الساعة 10:11

أصيب 13 شخصا مساء الأحد 22 يوليوز 2018، جراء سقوط جزء من مدرجات مهرجان "أسبوع الجمل" بمدينة كلميم، الأمر الذي تسبب في كارثة أرعبت زوار الحدث الثقافي والفني.

وأفاد مصدر من عين المكان في اتصال هاتفي بـLe360، أن حزءا من مدرجات حلبة استعراض "التبوريدة" المنظم في إطار فعاليات مهرجان الجمل بكلميم، انهار بشكل مفاجئ مخلفا إصابة 13 شخصا، من بينهم أطفال ونساء، تم نقلهم جميعهم إلى مستشفى كلميم لتلقي العلاجات الضرورية.

وحسب المصدر ذاته فإن من بين المصابين مسن تعرض لكسر على مستوى ركبته سيخضع على إثره لعملية جراحية، وسيدة أصيبت هي الأخرى بكسر على مستوى قدمها، بالإضافة إلى امرأة حامل تم وضعها تحت العناية الطبية بقسم الولادة بذات المستشفى.

© Copyright : DR

وأردف المصدر ذاته أنه وفور وقوع الحادث، حل رجال الأمن وعناصر الوقاية المدنية بعين المكان، لتقوم سيارات الإسعاف بنقل المصابين صوب المستشفي الجهوي بكلميم، مضيفا أن بعض الحالات كانت تعاني من إصابات بالغة الخطورة، وذلك في وقت ظل فيه عدد المصابين في تزايد مستمر.

© Copyright : DR

وعبرت شريحة واسعة من سكان مدينة باب الصحراء عن غضبهم التام تجاه اللجنة المنظمة، معتبرين أن المهرجان افتقد لشروط السلامة الضرورية.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات هذا المهرجان يجرى تنظيمها بكلميم في الفترة الممتددة ما بين 22 و28 يوليوز الجاري، من قبل جمعية مهرجان كلميم للتنمية والتواصل، تحت شعار "كلميم واد نون: الفنون التراثية واللامادية تجذر واستمرارية". وذلك على مقربة من شارع أكادير، أحد الشوارع الرئيسية بالمدينة.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 23/07/2018 على الساعة 10:11