دراسة ترصد المنافع الصحية للحشيش

DR

في 22/07/2018 على الساعة 21:00

كشفت دراسة جديدة، نشرتها صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن القنب، وهو حشيش مخدر، له بعض التأثيرات الإيجابية على صحة الإنسان، حيث يقوي الجهاز المناعي ويكافح السرطان.

وقالت "ديلي ميل" إن خبراء، من جامعة روستوك الألمانية، راجعوا 100 دراسة سابقة حول تأثير الماريغوانا على الصحة وتوصلوا إلى نتائج مثيرة.

وتشير النتائج إلى أن المواد الكيميائية الموجودة في القنب، التي يطلق عليها "phytocannabinoids"، يمكن أن توقف تكاثر وانتشار الخلايا السرطانية، كما تمنع تدفق الدم إلى الأورام.

وذكر الباحثون أن هذا المخدر له منافع مفيدة لصحة الإنسان، مضيفين "القنب يمكنه كذلك تحفيز المخ والجهاز المناعي لمقاومة الأورام السرطانية"، وتابعوا "يجب إجراء المزيد من الأبحاث على المرضى الحقيقيين لتأكيد النتائج التي توصلنا إليها".

وقال الباحث في الدراسة، البروفسور بورخارد هينز "تشير البيانات إلى أن القنب يسبب تأثيرات مضادة للسرطان على عدة مستويات.. هناك حاجة ملحة لإجراء دراسات سريرية لتأكيد هذه النتائج".

وتأتي هذه الدراسة في الوقت الذي اقتربت بلدان عربية مثل لبنان، وغربية مثل بريطانيا من إضفاء الشرعية على الحشيش الطبي في البلاد، بعد سنوات من ضغط الناشطين.

في 22/07/2018 على الساعة 21:00