هذا سبب زيارة مسؤول وكالة الاستخبارات الامريكية لطنجة

DR

في 21/07/2018 على الساعة 13:15

حل أمس، بمطار طنجة ابن بطوطة الدولي سيريل سارتر المسؤول البارز بوكالة الاستخبارات المركزية الامريكية السي اي ايه وكان برفقته عدد من المسؤولين الامركيين .

زيارة سارتر الذي يشغل منصب مدير مجلس الامن القومي الخاص بالشؤون الافريقية التابع للوكالة الامريكية للاستخبارات تاتي بحسب مصادرنا لتدشين احدى القاعات المتعددة الاستعمالات بمركز الصداقة التابع لمديرية الجهوية للتعاون الوطني والذي يتواجد باحدى الاحياء الفقيرة بنديبان غرب المدينة .

زيارة المسؤول الامريكي الذي وصل عبر طكائرة خاصة برفقة مسؤولين بسفارة امريكا بالرباط الى مطار طنجة، استنفر الاجهزة الامنية بالمدينة والتي وضعت في حالة تاهب لتامين هذه الزيارة الاولى من نوعها لمسؤول امريكي .

وقد اطلع سارتر الذي شغل مجموعة من المناصب القيادية العليا في مجتمع المخابرات ، بما في ذلك العمل كمستشارين لشؤون مستشارين للأمن القومي ، وموظف الاستخبارات الوطنية بالنيابة لأفريقيا في مجلس الاستخبارات الوطني (NIC) ومدير مكتب أفريقيا وأمريكا اللاتينية على اهم مرافق المركز الاجتماعي الصداقة والقاعة الجديدة التي تدخل ضمن مشروع السلامة والامن الجماعي والذي تدعمه المنسقية الجهوية للتعاون الوطني بجهة طنجة تطوان الحسيمة بشراكة مع جمعية بنديبان للبيئة والتنمية.

ووفق مصادر خاصة فان المسؤول الامريكي ومرافقيه سيغادرون مدينة طنجة حوالي الساعة الخامسة من مساء اليوم في اتجاه مدينة الرباط.

تحرير من طرف جواد
في 21/07/2018 على الساعة 13:15