الشرطة الهولندية تقتحم طائرة انطلقت من مطار طنجة وتعتقل مغربيين

DR

في 16/07/2018 على الساعة 14:48

في عملية مثيرة شهدها مدرج مطار روتيردام بهولندا،صباح الاحد 15 يوليوز، اقتحمت الشرطة الهولندية احدى الطائرات التي حطت بالمطار قادمة من مطار طنجة ابن بطوطة الدولي واعتقلت شابين مغربيين جرى اقتيادهما من قبل عناصر الامن الى وجهة مجهولة.

ووفق مصادر خاصة فان عملية اقتحام الطائرة توي فلاي تابعة لشركة هولندية تمت بعدما حطت الطائرة بمدرج مطار روتيردام، حيث طلب من المسافرين القادمين من مدينة طنجة العودة الى اماكنهم وترك امتعتهم والانتظار اكثر من ربع ساعة، قبل ان يصعد للطائرة نحو 14 عنصر امني هولندي بعدما جرى تطويق الطائرة بسيارات امنية.

المصادر ذاتها اوضحت انه بعد نقاش مع ربان الطائرة الهولندية التي انطلقت من مطار طنجة حوالي التاسعة والربع صباحا،سارع رجال الامن الى مؤخرة الطائرة حيث تم اقتياد شابين مغربيين، قبل ان يسمح لباقي المسافرين بمغادرة الطائرة.

وفيما لم يتمكن موقعle360 من معرفة تفاصيل اعتقال الشابين، كشفت مصادر خاصة ان العملية يعتقد انها اتت بناءا على تنسيق امني مسبق بين مصالح امن مطار طنجة ونظراءه بروتيردام، وكانت السبب في ابلاغ قائد الطائرة بالتهم الموجهة للشابين الذين لم يتم ايقافهما بمطار طنجة الدولي قبل صعود الطائرة.

تحرير من طرف جواد
في 16/07/2018 على الساعة 14:48