تفاصيل اغتصاب ستيني لطفلات صغيرات بوزان

Le360

في 30/06/2018 على الساعة 13:00

كشف المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، أنه توصل بشكاية تفيد تعرض طفلتين، لا يتجاوز عمرهما 9 سنوات لاعتداء جنسي من طرف جارهما الستيني.

وأوضح بلاغ للمكتب الإقليمي، أن هذا الأخير توصل بشكاية من المواطن ومواطنة ينحدران من دوار الخيص جماعة وقيادة زومي إقليم وزان ضد شخص يبلغ من العمر حوالي 64 سنة ويقطن بنفس عنوان المشتكيان؛ حيث يتهمناه بـ «التغرير بالقاصرات والإغتصاب ومحاولة هتك عرضهما عن طريق القوة».

وأضاف المصدر ذاته، أن «الشخص المتهم كان يمارس الجنس على القاصرتين منذ أزيد من سنة مستغلا خروج أسرهم إلى الاشتغال في الحقول حيث كان يقوم بإلقاء الحجارة على منزلهما بعد التأكد من مغادرة الوالدين ويمنحهما الحلوى من أجل استدارجهم إلى بيته المجاور لمسكنه ليقوم بعد ذلك بممارسة الجنس عليهما بالقوة، وفي النهاية يقوم بزرع الرعب في قلبهما حتى لا يخبرن أحدا».

وأردف المصدر ذاته، أن «عملية الاغتصاب البشعة من طرف هذا الذئب البشري تكرر مرات عديدة، مما سبب لهما اضطرابات نفسية خطيرة كان من نتائجها امتناع القاصرات عن التوجه إلى المدرسة ».

وتابع المصدر الحقوقي، أن جيران وأسر الطفلتين راودتهم شكوك حول الشخص ليقوموا بمراقبة منزله، مؤكدا أنه «تم ضبطه من قبل أم إحدى الضحايا متلبسا بتهمة الاغتصاب؛ ليعمد بعض افتضاح أمره إلى طلب الصفح وعقد الصلح مع أسر الضحايا بتدخل بعض أقربائه وهو الأمر الذي تم رفضه جملة وتفصيلا».

واعتبر المكتب الإقليمي للعصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان بوزان، أن «مثل هذه الأفعال جرائم خطيرة بموجب الدستور المغربي والمواثيق والعهود والاتفاقيات الدولية ذات الصلة، ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية على إعتبار أن الأمر يتعلق بفتيات قاصرات».

تحرير من طرف عبير
في 30/06/2018 على الساعة 13:00