فيديو يقود أمن فاس إلى "قنيبيلة".. أخطر سارق للهواتف النقالة

DR

في 28/06/2018 على الساعة 11:34

قاد شريط فيديو تداوله رواد موقع فيسبوك بمدينة فاس، عناصر الشرطة بمنطقة عين قادوس بن دباب إلى إيقاف شخص من ذوي السوابق القضائية، يشتبه تورطه في ارتكاب عملية سرقة هاتف محمول بواسطة السلاح الأبيض.

وأوضح مصدر أمني بولاية أمن فاس، أنه جرى توقيف المشتبه فيه بعد أن تفاعلت مصالح الأمن بشكل جدي مع شريط فيديو تم تداوله في اليومين الأخيرين في موقع التواصل الاجتماعي، والذي يوثق لعملية ملاحقة شخص وسرقة هاتفه المحمول من طرف مشتبه فيهما يحملان أسلحة بيضاء.

وأضاف المصدر أن الأبحاث والتحريات الميدانية أسفرت عن تشخيص هوية المشتبه فيهما وتوقيف أحدهما، الملقب بـ"قنيبيلة"، الذي تم الإفراج عنه مند ثلاثة أشهر بعد أن قضى عقوبة سالبة للحرية من أجل حمل السلاح الأبيض بدون مبرر قانوني والعنف في حق أحد الأصول، فيما لا يزال البحث جاريا على شريكه.

المصدر ذاته أكد أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه، وهو من ذوي السوابق القضائية العديدة في مجال السرقة العنيفة، تحت تدبير الحراسة النظرية بناء على تعليمات النيابة العامة المختصة، فيما تتواصل الأبحاث والتحريات عن مدى تورطه في ارتكاب أفعال إجرامية مماثلة.

يشار إلى أن المصالح الأمنية باتت تتفاعل بسرعة إيجابية مع جميع الشكايات الواردة عليها بشكل مباشر، وكذا ما ترصده الأشرطة والتدوينات المنشورة بوسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي.

تحرير من طرف منى
في 28/06/2018 على الساعة 11:34