بالفيديو: فيسبوك يطيح بقاطع طريق مسلح بأولاد تايمة

محمد الخو - Le360

في 26/06/2018 على الساعة 08:00

بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك لمقطع فيديو يوثق لعملية سرقة موصوفة أقدم عليها لص في حق مواطن بأولاد تايمة، دخلت على الخط المصالح الأمنية لأولاد تايمة، حيث تمكنت بعد مشاهدتها للشريط من تحديد هوية اللص والقبض عليه في ظرف قياسي بحي النصر وسط المدينة.

وقال شهود عيان في اتصال مع le360، إن الجاني البالغ من العمر 36 سنة من ذوي السوابق العدلية، عمد إلى اعتراض سبيل الضحية مستعملا سكينا كبيرة قبل أن يستولي على ما بحوزته من نقود، وحين هم بالمغادرة وجه له طعنات على مستوى الوجه متسببا له في جروح خطيرة استدعت نقله إلى المستشفى المحلي بأولاد تايمة.

ووثق أحد المارة العملية الإجرامية بواسطة هاتفه النقال قبل أن ينشر الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي من أجل أن تتدخل السلطات الأمنية لوقف "المجرم" وتقديمه للعدالة لتقول كلمتها في حقه.

واستطاعت المصالح الأمنية بعد ساعات من اعتقال المشتبه فيه بالحي المذكور وحجزت أيضا دراجة نارية استعملها الجاني في عملية الاعتداء، واقتيد نحو مفوضية الشرطة لاستكمال البحث معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة في انتظار إحالته عليها للنظر في المنسوب إليه.

يذكر أن ساكنة أولاد تايمة ومعها فعاليات جمعوية بالمنطقة دقت ناقوس الخطر اتجاه الوضع الأمني المقلق الذي تعيش على وقعه، بعد أن ارتفعت نسبة "الكريساج" بشكل مخيف بأحياء مختلفة من المدينة مما أدخل السكان في دوامة الخوف والهلع من تعرضها لمثل هذه الهجومات المقرونة بالعنف الشديد المتسبب في أحايين كثيرة في عاهات مستديمة.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 26/06/2018 على الساعة 08:00