فاس. تفكيك عصابة تتزعمها امرأة لسرقة الشقق والمنازل

DR

في 20/06/2018 على الساعة 17:00

ألقت عناصر الفريق الميداني للشرطة القضائية بفاس، بداية الأسبوع الجاري، القبض على عصابة إجرامية أحد عناصرها سيدة، اشتبه تورطها في عدة عمليات تتعلق بالسرقات الموصوفة باستعمال مفاتيح مزورة، والكسر، وانتحال هوية زائفة وحيازة مفاتيح مزورة.

وذكر مصدر لـle360، أن الموقوفين، من ذوي السوابق القضائية في مجال السرقات الموصوفة، أحدهما مبحوث عنه على الصعيد الوطني، تم إلقاء القبض عليهما من طرف عناصر الشرطة، على مستوى أحد الشوارع بوسط المدينة الجديدة فاس.

وحسب المصدر، فقد أفضت نتيجة البحث معهما، من تشخيص هوية أطراف أخرى متورطة معهم ساهمت في تنفيذ عدة عمليات سرقة، وذلك بمدهم بوسائل للتنقل السريع، وتسهل لهم عملية بيع متحصل السرقة، حيث كشفوا عن جل أفعالهم الإجرامية، عندما صرحوا أنهم اقترفوا منذ بداية السنة، عدة عمليات سرقة، خلال فترات زمنية متفرقة، استهدفت شقق ومنازل بمختلف أحياء المدينة باستعمال مفاتيح مزورة، طالت مبالغ مالية وأثاث منزلية ومجوهرات.

وأوضح المصدر أن المصالح الأمنية وضعت المشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية من أجل تعميق البحث حول مدى تورطهما في عمليات إجرامية مماثلة، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة، فيما يبقى البحث جاريا على مشاركيهم واللذين تم تشخيص هويتهم، فيما تم حجز لفائدة البحث، عدة مفاتيح أدوات فعل الجريمة، بعد إجراء تفتيش بدني وقائي عليهم.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 20/06/2018 على الساعة 17:00