بالصور: زحف الرمال نحو كورنيش أكادير يغضب الساكنة

DR

في 19/06/2018 على الساعة 14:00

واصلت الرمال زحفها نحو كرنيش أكادير في مشهد أثار حفيظة فاعلين جمعويين بالمنطقة والساكنة المحلية، فضلا عن مهنيي السياحة الذين اعتبروا الأمر بمثابة تقصير من طرف مجلس جماعة أكادير المكلف بتنظيف المنطقة السياحية.

واعتبر آخرون في تدوينات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، خاصة فيسبوك، ما يقع بالكورنيش "إهمالا"، مطالبين من مجلس جماعة أكادير الذي تسيره أغلبية حزب العدالة والتنمية، بالتدخل لوقف زحف الرمال نحو الكورنيش خصوصا ونحن على أبواب فصل الصيف، الذي يعرف تقاطر الآلاف من السياح المغاربة والأجانب على مدينة الانبعاث.

© Copyright : DR

وعاتب فاعلون جمعويون الساكنة على صمتها إزاء ما يحصل للكورنيش مؤكدين أن ذلك ناتج عن اللامبالاة التي يقابل بها المجلس هذه المنطقة السياحية التي يقصدها المغاربة والأجانب على حد سواء في هذه الشهور، في وقت استنكر فيه مهنيو قطاع السياحة الوضع القائم.

وسخر البعض مما آل إليه كرنيش المدينة قائلا: "كنساينو تجي رياح عكسية وانشاء لله هيرجع كلشي لبلاصتو خاص غير الدعوات ديالكم"، فيما قال آخر "الكل يزحف الى اكادير.. السلامة يامولانا".

مصدر مهني أكد لـle360، أن الجماعة الترابية لأكادير ستتدخل لإعادة الأمور إلى نصابها ووقف زحف الرمال، من أجل صيف في المستوى والذي يعود بالنفع على اقتصاد المنطقة وسياحتها.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 19/06/2018 على الساعة 14:00