البيضاء. إيقاف عصابة نسائية متخصصة في سرقة محلات الملابس

DR

في 18/06/2018 على الساعة 08:30

أوقفت مصالح منطقة أمن الفداء مرس السلطان بالبيضاء، أخيرا، خمسة نسوة، يبلغن من العمر على التوالي 26 و34 و53 و62 سنة، يشتبه في تورطهن في قضية يتعلق موضوعها بتكوين عصابة اجرامية متخصصة في السرقات من داخل المحلات التجارية وباستعمال ناقلة ذات محرك مع حالة العود، ومحاولة إرشاء عناصر الأمن الوطني.

وذكر مصدر لـle360، أن عملية الإيقاف جاءت بعد عمليات المراقبة والتغطية الأمنية لمختلف الأسواق التجارية التي تعرف توافدا مهما للمواطنين بمناسبة اقتراب احتفالات عيد الفطر، حيث تم ايقاف المعنيات بالأمر، على مستوى كراج علال، متلبسات بسرقة مجموعة من الألبسة الخاصة بالطفال والنساء، إضافة إلى تحوزهن المباشر لمجموعة كبيرة من ألبسة من النوع نفسه ولمبالغ مالية مهمة متحصلة من بيع مسروقات من عمليات سابقة.

وحسب المصدر فقد عثرت المصالح الأمنية أيضا على كمية أخرى من الملابس كن يعملن على إخفاءها بالصندوق الخلفي لسيارة خفيفة، قامت إحداهن بكرائها لتسهيل تنقلاتهن ولنقل وإخفاء المسروقات.

وأوضح المصدر أن إحدى المشتبهات فيهن حاولت تفادي الوقوع في قبضة العدالة بأن حاولت تقديم مبلغ مالي مهم للفرقة الأمنية التي عملت على إيقافها إلا أن العناصر الأمنية رفضت الأمر وتم وحجز مبلغ الرشوة المقدمة التزاما منها بأخلاقيات المهنة وتنفيذا للقوانين الجاري بها العمل في هذا الصدد.

وتجدر الإشارة إلى أن المعنيات بالأمر تم وضعهن رهن تدبير الحراسة النظرية، وقدمن أمام النيابة العامة المختصة التي كانت تشرف على البحث المجرى في الموضوع منذ بدايته والتي أحيلت عليها المبالغ المالية المحجوزة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 18/06/2018 على الساعة 08:30