القصر الكبير. حفل زفاف يتحول إلى كارثة حقيقية

DR

في 17/06/2018 على الساعة 12:00

شهدت إحدى حفلات الزفاف التي أقيمت بحي القطانين مدينة القصر الكبير، فجر اليوم الأحد، حدوث كارثة حقيقية، تمثلت في سقوط سقف المنزل على عدد كبير من الحاضرين، الأمر الذي خلف مصابين بالجملة.

وحسب ما أفاد به شهود عيان، فإن تفاصيل الفاجعة تعود إلى الساعة الثالثة والربع من صباح اليوم الأحد، حيث كان الحاضرون بصدد عيش أجواء الفرحة والبهجة بالعرس، وفي لحظة وقف بعض الأفراد للرقص بالطابق الأول، ونظرا لتجمعهم في ننفس مساحة، أدى الأمر إلى سقوط السقف المتواجد تحت أرجلهم على باقي الحاضرين في الطابق السفلي.

وأضافت ذات المصادر أن 30 شخصا من المصابين جرى إسعافهم على الفور من لدن رجال الوقاية المدنية، فيما عانى 7 آخرون من جروح متفاوتة الخطورة على مستويات الأرجل والأيدي، كما سجل الحادث أيضا إصابة طفلين، أحدهما على مستوى الرأس، والآخر على مستوى الظهر.

وعملت سيارات الإسعاف على نقل المصابين صوب المستشفى المدني بمدينة القصر الكبير، فيما جرى نقل 7 حالات حرجة إلى مستشفى للا مريم.

وفي اتصال هاتفي بـ "Le360"، أكدت مصادر طبية من مستشفى القصر الكبير أن جميع المصابين غادروا المستشفى، فيما بقيت حالة واحدة تعاني من الإصابة بجروح ليتم نقلها إلى مستشفى العرائش.

يذكر أن سكان المدينة الشمالية لازالوا بصدد مطالبة السلطات المحلية بالنظر في المساكن الهشة المتواجدة بالقصر الكبير، والتي باتت تسبب قلقا كبيرا لأهل المنطقة خوفا من أن تتكرر فاجعة أخرى.

تحرير من طرف عالي طنطاني
في 17/06/2018 على الساعة 12:00