توقيف تلميذ ضبط متلبسا باستعمال "قلم سحري" للغش في إمتحانات الباكلوريا بأكادير

DR

في 06/06/2018 على الساعة 19:00

ضبط حراس القاعة 15 بمركز إمتحان الثانوية الإعدادية إبن الهيثم بأكادير، اليوم الأربعاء، مترشحا في حالة تلبس بالغش، إذ عمد إلى استعمال قلم متطور عبر عدسة في إحدى أذنيه موصول بهاتف نقال خارج أسوار المؤسسة التعليمية، قبل أن يوجه لكمات لزجاج نافذة بعد افتضاح أمره متسببا لنفسه في جروح متفاوتة الخطورة.

وقال مصدر تربوي لـle360، إن المترشح الذي يتابع دراسته بالسنة الثانية باكلوريا علوم الإقتصاد بإحدى المؤسسات التعليمية الخصوصية بأكادير، ضبط متلبسا بالغش في مادة الرياضيات قبل أن يثير الفوضى داخل قاعة الإمتحان متعمدا إيذاء نفسه بضرب زجاج نافذة بواسطة يديه الشيء الذي نتج عنه جروح متفاوتة الخطورة استدعت تدخلا طبيا عاجلا.

وأشعر الأساتذة حراس القاعة المذكورة المصالح الأمنية التي حلت بعين المكان وجرى توقيف المعني الذي سبق له وأن درس بالتعليم العمومي، مع نقله بواسطة سيارة إسعاف نحو مستعجلات المستشفى الجهوي الحسن الثاني بأكادير لتلقي العلاجات الضرورية، على أن يتم الإستماع إليه حول ملابسات الواقعة قبل إحالته على أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الإبتدائية بأكادير للنظر في المنسوب إليه.

وتواصل المصالح الأمنية لأكادير، تحقيقاها المعمقة لحدود الساعة لتحديد مصدر القلم المحجوز ومدى صلته بالتسريبات التي شهدتها مجموعة من المواد التي يختبر فيها المترشحون لنيل شهادة الباكلوريا لدورة يونيو 2018 على صعيد المملكة والتي تم نشرها في مواقع التواصل الإجتماعي على نطاق واسع دقائق على بداية هذا الإستحقاق الوطني.

وأكد المصدر ذاته أن القلم المتطور الذي تم حجزه من المنتظر أن يطيح برؤوس أخرى كانت خارج أسوار مركز الإمتحان المذكور، حيث كانت تزود التلميذ الموقوف بالمعلومات المطلوبة لإنجاز إختبار مادة الرياضيات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 06/06/2018 على الساعة 19:00