العثور بكلميم على رسالة داخل زجاجة القتها فتاة من سفينة بهيوستن

DR

في 02/06/2018 على الساعة 23:05

تم العثور على رسالة ألقيت من سفينة سياحية في غرب المحيط الأطلسي بعد ثلاث سنوات على شاطئ في المغرب، وفق ما كتبته اليوم صحيفة ستاتيسمان الصادرة بمدينة اوستن بولاية تكساس الامريكية.

 الصحيفة الامريكة اوضحت ان صياد في المغرب عثر على زجاجة ألقتها فتاة تنحدر من مدينة نيويورك منذ ثلاث سنوات وذلك أثناء رحلة عائلية إلى مثلث برمودا .

وقالت الصحيفة ان شيلوه خوخار من ويست ايسليب كانت تبلغ من العمر ستة سنوات عندما وضعت رسالة في زجاجة وألقتها برفقة اسرتها في المحيط الاطلسي من مؤخرة السفينة السياحية النروجية كريويز لاين بعد احكام اغلاقها بالشمع والتي كانت قد غادرت من بوسطن جنوب امريكا يوم 14 غشت 2015.

وكتبت شيلوه في الرسالة التي وضعتها مع بلورة داخل الزجاجة" اتمنى لكم حياة سعيدة وصحة جميلة، هذه البلورة هديتي لك.. المرجو منك مراسلتي على البريد الالكتروني اذا عثرت على هذه الزجاجة..."

وتضيف الصحيفة الامريكية انه في 21 ماي الجاري ، تلقى والد الفتاة امتياز خوخار ، رسالة إلكترونية من أيوب الباز وهو شاب مغربي-طالب جامعي- قال فيها إن والده حسن اكتشف الزجاجة في شاطئ بلايا بلانكا او "الشاطئ الأبيض" - بالقرب من مدينة كلميم في جنوب المغرب.

ايوب بعث في الرسالة الالكترونية لوالد الفتاة صورة صورة لوالده وهو يحمل رسالة ابنته شيلوه، مشيرا في تصريحات اعلامية الى انه وعائلة الباز بكلميم تجرى بينهم مراسلات بشكل يومي وينتظر ان يسافرا الى المغرب للالتقاء بالعائلة .

وعندما وجد الصياد حسن الباز ، البالغ من العمر 62 عاما ، الزجاجة على الرمل ، كسرها وفتحها للوصول إلى الورقة ،وفق ما اكده أيوب الباز في رسالة نصية بالفرنسية من المغرب.

و قال أيوب: "لا يعرف أبي كيف يقرأ" ، ويتحدث العربية ، ولذلك أحضر الرسالة المكتوبة إلى ابنه أيوب ، الذي يدرس اللغة الفرنسية ويتحدث بعض الإنجليزية. وقال أيوب "قرأت المحتويات". "بصراحة ، اعتقدت أنها كانت مجرد كذبة. سألت نفسي كيف يمكن لفتاة تبلغ من العمر ست سنوات أن تكتب رسالة.

من جهتها قالت شيلوه ، وهي الآن طالبة في الصف الثالث ، إنها نسيت ولم تتخيل يوما ان تحصل على اجابة لرسالتها التي رمتها في المحيط الاطلسي .

واضافت في تصريح للصحيفة الامريكية "أعتقد أنه أمر رائع بالفعل لأنه استغرق رميي للرسالة ما يقرب من ثلاث سنوات، كنت اعتقد ان رسالتي سوف يحملها تيار المحيط إلى إنجلترا".

تحرير من طرف سعيد قدري
في 02/06/2018 على الساعة 23:05