الفيديوهات الجنسية لبوعشرين تفضح كذب زيان مرة أخرى

DR

في 24/05/2018 على الساعة 16:23

تواصل هيئة الحكم المكلفة بملف توفيق بوعشرين بالغرفة الجنائية الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، مساء اليوم الخميس، عرض الفيديوهات الجنسية، التي تعتبر وسائل إدانة في مواجهة ناشر يومية "أخبار اليوم" وموقع "اليوم 24"، بعد عرض حوالي 12 فيديو جنسي خلال جلسة أمس.

وخلال جلسة الليلة الماضية، لم يمل المحامي محمد زيان، الذي اعتاد أن ينقل "مرافعاته" من قاعة الجلسة إلى بهو المحكمة، وبالضبط أمام كاميرات وميكروفونات الصحفيين، من ترديد أسطوانة أن الشخص الذي يظهر في الفيديوهات الجنسية ليس هو موكله توفيق بوعشرين، مدعيا أن تلك الفيديوهات "مفبركة".

وبينما يتمسك بوعشرين ودفاعه بفبركة الفيديوهات، منذ حجزها من قبل عناصر الفرقة والوطنية للشرطة القضائية بمكتب المتهم لحظة اعتقاله، لم يتقدم أي من الطرفين بأي طلب أو ملتمس يرمي إلى إجراء خبرة تقنية على هاته الفيديوهات، وفق ما أكده بنجلون التويمي، محامي المشتكيات ضد بوعشرين، في تصريح لـLe360.

وقال التويمي إن المتهم كما الضحايا يظهرون بشكل واضح في الفيديوهات التي عرضتها المحكمة، واصفا إياها بالصحيحة "عشرة آلاف في المائة" ولا مجال حسبه للشك في أنها مفبركة. 

بدوره كشف مصدر متتبع لهذا الملف عن مجموعة من التناقضات التي تتخلل أقوال دفاع بوعشرين، أبرزها كون المحامين، خاصة زيان، يعتبر موكله "بريئا" من التهم المنسوبة إليه وأنه "وقع ضحية كونه صحفيا مزعجا"، لكنه في الوقت نفسه ظل يمارس ضغوطا على بعض الضحايا لإرغامهن على التراجع عن متابعة بوعشرين، وهو ما أفلح فيه بالنسبة لثلاثة مصرحات، حيث تمكن رفقة محيط موكله من "إقناعهن" بطرق مختلفة من إنكار تعرضهن للاستغلال الحنسي من طرف بوعشرين.

وتساءل المصدر ذاته عما يضطر زيان ومحيط المتهم إلى هذه الأساليب لو كانوا مؤمنين فعلا ببراءة بوعشرين من المنسوب إليه؟

تحرير من طرف عبير
في 24/05/2018 على الساعة 16:23