التامك يستنجد بالعلماء لتحصين السجناء من التطرف والغلو

محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون رفقة أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء

محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون رفقة أحمد عبادي الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء . DR

في 24/05/2018 على الساعة 16:48

أطلق محمد صالح التامك، المندوب العام لإدارة السجون وإعادة الإدماج، بالسجن المحلي تيفلت، سلسلة المحاضرات العلمية للتحصين من التطرف، والتي سيتفيد منها قرابة 300 نزيلا.

سلسلة المحاضرات العلمية، التي سيسهر على تقديمها فقهاء عن الرابطة المحمدية للعلماء، سيستفيد منها معتقلون في قضايا التطرف والإرهاب وكذا معتقلي الحق العام.

وسيتم تنظيم محاضرات وندوات علمية، وورشات لفائدة النزلاء المستفيدين، إضافة إلى عروض وبحوث من إنجاز المستفيدين أنفسهم وتأطير العلماء والأساتذة التابعين للرابطة المحمدية للعلماء، وذلك في المجالات المرتبطة بتحصين الشباب والمجتمع من الغلو والتطرف، وإرساء مفاهيم بناءة وسليمة للدين الإسلامي الحنيف.

وأوضح المندوب العام لإدارة السجون، في كلمته أنه تمت برمجة مجموعة من المحاضرات في مواضيع تعنى بنشاط الرابطة المتعلق بتحصين المجتمع من الغلو والتطرف وإبراز قيم التسامح والاعتدال والانفتاح التي يتميز بها ديننا الحنيف.

وأضاف المتحدث، أن «مبادرة المندوبية العامة ببرمجة محاضرات علمية للرابطة المحمدية للعلماء مبعثه القناعة الراسخة لديها بخصوص الدور المحوري للثقافة في التحصين الفكري والأخلاقي لنزلاء المؤسسات السجنية ونبذ الغلو والتطرف».

كما أنها تفسح المجال، يضيف التامك، لانفتاح العقل وتقبل الاختلاف والإبداع في مواجهة الجهل والأفكار الظلامية بالحكمة والإقناع، خصوصا في الظرفية الحالية التي يتنامى فيها الفكر المتطرف والإرهاب واستهداف استقرار الشعوب والقيم الانسانية المبنية على التعايش والتآزر ونبذ الكراهية، وتدبير الاختلاف في إطار الحوار والتفاعل الهادفين.

وسيستفيد من هذا البرنامج الذي يستغرق ستة أشهر 300 نزيل موزعين على ثلاثة أفواج في سجن المحلي تيفلت2 ، والسجن المحلي تولال 2 والسجن المحلي طنجة 2 والسجن المحلي عين السبع1(عكاشة).

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 24/05/2018 على الساعة 16:48