تيزنيت. هذا مصير 5 متهمين بتزوير "فيزا شينغن"

محمد الخو - Le360

في 23/05/2018 على الساعة 11:01

أدانت المحكمة الابتدائية بتيزنيت، مساء الثلاثاء، 5 أشخاص، بـ6 سنوات حبسا نافذا وغرامات مالية قدرها 9 آلاف درهم، على خلفية تورطهم في شبكة تنشط في تزوير تأشيرة السفر إلى فرنسا "فيزا شينغن".

وأوضح مصدرنا أن الهيئة القضائية قضت بإدانة كل من الشابين "ا.ص" و"ر.ت" بسنتين حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 2000 درهم لكل واحد منهما، وعلى الستيني المدعو "ح.غ" بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، من أجل المشاركة في تزوير وثائق تصدرها الإدارات العامة واستعمالها والمشاركة في صنع شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة والنصب والمشاركة فيه.

كما أدانت الهيئة ذاتها، شخصين آخرين من ضحايا الشبكة بـ6 أشهر حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 1000 درهم لكل واحد منهما، من أجل المشاركة في عملية التزوير، مع تحميل الأظناء الصائر تضامنا وتحديد مدة الإجبار في الأدنى باستثناء متهم واحد يدعى "ح.غ" دون إجبار، مع مصادرة المبلغ المالي المحجوز لفائدة الخزينة العامة وبإتلاف الوثائق المحجوزة.

وكانت مصادرنا قد أشارت في وقت سابق، إلى أن عناصر الدرك الملكي بتيزنيت، تمكنت من إعتقال 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في شبكة لتزوير "فيزا شينغن"، بعد أن تقدمت القنصلية الفرنسية بأكادير بشكاية لدى الوكيل العام للملك باستئنافية أكادير، تفيد ضبطها لوثائق مزورة موضوعة لديها يسعى من خلالها أصحابها المتحدرون من إقليم تيزنيت إلى الحصول على الفيزا من أجل مغادرة أرض الوطن.

التحقيقات التي باشرتها الضابطة القضائية التابعة لدرك تيزنيت، أطاحت كذلك بشخصين من ضحايا الشبكة، حيث تبين أنهم متورطون في العملية لتقرر النيابة العامة لدى المحكمة الإبتدائية بتيزنيت، متابعتهم في حالة سراح مؤقت، قبل أن تدينهما الهيئة القضائية بالحبس النافذ رفقة أفراد الشبكة السالفو الذكر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 23/05/2018 على الساعة 11:01