طنجة. الجيش ينقذ مهاجرين قضوا 4 أيام وسط البحر

DR

في 22/05/2018 على الساعة 10:00

أنقذت عناصر القوات المسلحة الملكية المرابطة بشاطئ الجبيلة غرب مدينة طنجة، صباح اليوم الثلاثاء، عددا من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء، بينهم سيدتين، وجرى نقلهم جميعا الى المستشفى بعدما قضوا وسط قاربهم في البحر أزيد من أربعة أيام.

المهاجرون السريون الذين حاولوا الوصول إلى الضفة الجنوبية لإسبانيا وعددهم ثمانية، نقل اثنان منهم في حالة غيبوبة الى قسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بمدينة طنجة من قبل عناصر الوقاية المدنية، التي حلت بشاطئ اجبيلة، لتقديم الاسعافات للمهاجرين الذين عانوا من البرودة الشديدة والإعياء نتيجة الايام والليالي الاربعة التي قضوها بوسط المحيط الاطلسي حينما توقف محرك قاربهم المطاطي.

وذكرت مصادر خاصة ان المهاجرين السريين أكدوا انهم انطلقوا قبل أربعة أيام من إحدى الشواطئ القريبة من مدينة أصيلة على متن قارب مطاطي وحاولوا الوصول الى اسبانيا غير انهم تفاجأوا بمشاكل ميكانيكية اصابت قاربهم، واستعانوا في هذه العملية بمحرك صغير، قبل ان تقذف بهم أمواج البحر لشاطئ اجبيلة بمنطقة اشقار غرب طنجة.

السلطات المحلية وعناصر الجيش المكلفة بحراسة الشاطئ الى جانب عناصر الوقاية المدنية حلوا بمكان الحادث وعملوا على تقديم المساعدات العاجلة للمهاجرين الثمانية، قبل نقلهم إلى المستشفى، فيما فتحت مصالح الامن تحقيقا معهم لمعرفة ملابسات هذه العملية.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 22/05/2018 على الساعة 10:00