خريبكة. هذا مصير الأستاذ المعتدي على تلميذته

محمد الخو - Le360

في 20/05/2018 على الساعة 13:15

جرى، صباح اليوم الأحد 20 ماي، وضع الأستاذ الذي ظهر في فيديو وهو يعنف تلميذة بإحدى الثانويات بمدينة خريبكة، رهن الحراسة النظرية.

وذكر مصدر مطلع لـLe360، أن الأستاذ الذي ظهر في فيديو وهو يعنف تلميذة ويسبها، جرى وضعه رهن تدابير الحراسة النظرية، بعدما تم إيقافه، صباح اليوم الأحد، بتعليمات من النيابة العامة بالمدينة ذاتها.

وأضاف المصدر ذاته أن قرار النيابة العامة جاء بعد انتهاء الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة من تحقيقها حول الواقعة، عقب انتشار الفيديو الذي ظهر فيه أستاذ وهو يعتدي على إحدى تلميذاته داخل الفصل الدراسي، حيث تبين أن الأمر يتعلق بأستاذ لمادة الرياضيات بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة.

وبينما خرج الفيديو الموثق لواقعة الاعتداء للعلن أمس السبت، فإن التحقيق أثبت أن الواقعة مر عليها أسبوع، دون أن يتم تسجيل أية شكاية لدى مصالح الأمن، حيث أعقبت الواقعة عملية صلح بين والد التلميذة والأستاذ، بحسب المصدر ذاته.

وكان فيديو قد انشر على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر خلاله أستاذ بالثانوية الإعدادية الإمام مالك بخريبكة، وهو يلكم بعنف تلميذة داخل القسم ويصفها بـ"العاهرة".

وكان بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة بني ملال خنيفرة قد أعلن عن تشكيل لجنة على وجه الاستعجال لتقصي الحقائق واتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة حول مضمون الفيديو.

وشددت الأكاديمية في بلاغها على "رفضها لكل أشكال العنف بالوسط المدرسي"، مؤكدة "حرصها على التصدي بكل حزم ويقظة لكل ما يمكن أن يسيء للمؤسسات التعليمية".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 20/05/2018 على الساعة 13:15