طنجة. شاب يهاجم طبيب وممرضة بسكين داخل مستشفى محمد الخامس

محمد الخو - Le360

في 12/05/2018 على الساعة 17:45

هاجم شاب بسكين اطر طبية بينهم ممرضين واطباء بقسم المستعجلات التابع للمستشفى الجهوي محمد الخامس بطنجة، مساء امس الجمعة، في حادث هو الثاني من نوعه يشهده المستشفى خلال اقل من اسبوع.

وبحسب معطيات ذكرها شهود عيان، فان الشاب هاجم طبيب بقسم المستعجلات بسكين من الحجم الكبير في وقت كان فيه الاخير يحاول تقديم الاسعافات الاولية للشاب الذي جرى اعتقاله من قبل عناصر الامن وعناصر تابعة للسلطة النمحلية الذين تدخلوا لتوقيف الشاب الذي كان في حالة هستيرية .

وفيما تواصل مصالح الامن التحقيق مع الشاب الذي ينتظر احالته على انظار النايبة العامة بطنجة يوم الاثنين القادم، قالت مصادرنا ان الشاب كان يعاني من اصابات طفيفة على مستوى اليد ، وكان يقف خارج مكتب الفحص الطبي قبل ان يدخل عنوة ويامر الطبيب بفحصه بالقوة مهددا اياه بسكين من الحجم الكبير .

في سياق متصل امرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بطنجة، بوضع ثلاثة اشخاص رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المدني، ومتابعة شخص رابع في حالة سراح مؤقت، على خلفية اعتداء تعرض له طبيب وحارس عام وممرضين بالمستشفى وهو الاعتداء الذي تدخلت بشانه وزارة الصحة واصدرت بلاغا تضامنيا مع الضحايا .

مصادر خاصة اكدت ان مصالح الامن احالت ثلاث نساء شقيقات، على النيابة العامة بالمدينة والتي قررت متابعتهن في حالة اعتقال فيما الشخص الرابع توبع في القضية ذاتها في حالة سراح .

تبقى الاشارة الى ان عدد من الأطر الطبية والتمريضية بمستشفى محمد الخامس بطنجة خصوصا بقسم المستعجلات وقسم الولادة بينهن قابلات يتعرضن لضغوطات وصلت حد الاعتداء من قبل بعض المرضى واسرهم الذين يقصدون المستشفى لتلقي الاسعافات او للولادة ، وامام النقص الكبير في الاطر الطبية بالمستشفى تقع حالات اعتداءا وصلت في السنة المنصرمة الى ازيد من 13 حالة وفق احصائيات حصل عليها موقعle360 بينهم حالات ما تزال معروضة امام النيابة العامة بمدينة طنجة .

تحرير من طرف سعيد قدري
في 12/05/2018 على الساعة 17:45