شيشاوة. السجن لـ"مغتصب" خطيبته القاصر.. رغم تنازلها

DR

في 02/05/2018 على الساعة 21:30

أمر الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، مساء الأربعاء 2 ماي، بإيداع شاب في الثلاثينيات من العمر، سجن الأوداية ضواحي المدينة، متهم بالتغرير بقاصر وافتضاض بكارتها نتج عنه حمل في شهره الثالث، في وقت تقدمت القاصر بمعية والدها بتنازل عن متابعته قضائيا.

وأوضح مصدر مقرب من الملف لـle360، إن القاصر تقدمت أثناء مثول المعني أمام أنظار النيابة العامة المذكورة، بوثيقة تتنازل بموجبها عن متابعته قضائيا شريطة أن يكمل إجراءات الزواج بعد أن تقدم لخطبتها في وقت سابق مستغلا ذلك للإستفراد بها والنيل من شرفها انتهى بحمل غير متوقع.

وأضاف المصدر ذاته، أن تنازل الضحية البالغة من العمر 17 سنة جاء بعد تدخلات كثيرة من طرف أقرباء ومعارف المتهم، الذين أفلحوا في إقناعها للعدول عن المتابعة القضائية على أن يتزوج منها درءا للفضيحة التي أصبحت حديث الساعة بإقليم شيشاوة.

جدير بالذكر أن والد الضحية كان قد فجر هذه القضية بعدما أفصحت له ابنته أن خطيبها افتض بكارتها وتسبب في حملها، ليقرر تقديم شكاية في الموضوع لدى عناصر الضابطة القضائية التابعة للدرك الملكي بتمزكدوين بإقليم شيشاوة، هذه الأخيرة قامت باعتقال المتهم وتقديمه، الأربعاء، أمام جنايات استئنافية مراكش بحكم أن القضية تتعلق بقاصر.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/05/2018 على الساعة 21:30