البيضاء. ارتبط بهن عبر الفيسبوك لهددهن بنشر صورهن الخليعة

DR

في 26/04/2018 على الساعة 18:00

أوقفت فرقة مكافحة الجريمة المعلوماتية بفرقة الشرطة القضائية بمنطقة البيضاء آنفا بمدينة الدار البيضاء، نهاية الأسبوع الماضي، شخص للإشتباه في تورطه في النصب والابتزاز والتهديد عبر نشر صور خليعة عبر الشبكة العنكبوتية وخيانة الأمانة.

وذكر مصدر لـle360، أن المعني بالأمر تم إيقافه بمنطقة آنفا، بعد مجموعة من التحريات التي باشرتها المصالح الأمنية، على إثر شكاية ثلاث ضحايا ارتبطن به عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" وتطبيق التراسل الفوري "واتساب"؛ حيث تمكن الظنين من استدراجهن وإغوائهن إلى حين تحصيل مجموعة من الصور الخليعة لهن، فشرع إثر ذلك في ابتزازهن وتهديدهن بنشر تلك الصور على الشبكة العنكبوتية في حال عدم توصله بمبالغ مالية.

وأوضح المصدر أن المعني بالأمر تم الاهتداء إليه بفضل مجهودات الفرقة المحلية لمحاربة الجريمة المعلوماتية؛ حيث تم إيقافه في حالة تلبس بتسلم مبلغ مالي من داخل وكالة تحويل أموال بمنطقة آنفا، وتم العثور بحوزته على مجموعة من الوصولات التي تثبت تسلمه لمبالغ مالية من ضحاياه.

وأشار المصدر أن مجريات البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، تبين من خلالها أن الموقوف متورط في سرقتين إحداهما تتعلق بسرقة 44 وحدة مركزية لأجهزة حاسوب من داخل شركة كان مستخدما سابقا بها، والأخرى تتعلق بسرقة حاسوب نقال ومبلغ مالي موضوع شكاية سابقة.

المعني تم تقديمه أمام العدالة مباشرة بعد انتهاء البحث الذي أجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك من أجل النصب والإبتزاز والتهديد بنشر صور خليعة عبر الشبكة العنكبوتية وخيانة الأمانة.

تحرير من طرف حفيظة وجمان
في 26/04/2018 على الساعة 18:00