بالفيديو. تلميذ يعتدي على أستاذته داخل فصل دراسي بتارودانت

DR

في 24/04/2018 على الساعة 15:22

تداول عدد من رواد مواقع التواصل الإجتماعي، خلال اليومين الماضيين، شريط فيديو يوثق للحظات اعتداء تلميذ على أستاذة لمادة اللغة العربية، داخل الفصل الدراسي، بالثانوية التأهيلية العرفان المتواجدة بسبت الكردان بإقليم تارودانت.

وحسب الفيديو المتداول على نطاق واسع على صفحات الفيسبوك، فهو يظهر دخول التلميذ في خلاف مع أستاذته، قبل أن يتطور الأمر إلى تشابك بالأيدي بين الجانبين، في وقت اكتفى فيه زملاؤه بمشاهدة الواقعة من على مقاعدهم الدراسية.

واستنكر رواد هذه المواقع الإعتداء الذي تعرضت له الأستاذة، مطالبين من الجهات الوصية على القطاع بالتدخل ومتابعة "الجاني" قضائيا لردع مثل هذه السلوكات البعيدة كل البعد عن أخلاقيات المنظومة التربوية بالمغرب.

وأكدت مصادر خاصة لـle360، أن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، تدخلت على الخط وكونت لجنة مختلطة تضم كل من ممثلي السلطات المحلية والمديرية نفسها، وممثلين عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة والمصالح الأمنية المعنية، حيث حلت مساء أمس الإثنين، بالثانوية التي عاشت الحدث، لفتح تحقيق حول واقعة الإعتداء لتحديد كافة ملابساتها.

وأشارت المصادر ذاتها إلى أن اللجنة قررت توقيف التلميذ عن الدراسة بمعية موثق الفيديو حتى إشعار آخر، بعد أن وضعت الأستاذة الضحية تقريرا مفصلا على طاولة مدير المؤسسة، وضحت فيه حيثيات الواقعة بالتفصيل، في إنتظار ما ستسفر عنه التحقيقات الأمنية مع المشتبه فيهما.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/04/2018 على الساعة 15:22