ابتدائية إمنتانوت تدين دركيا بسنة حبسا نافذا

محمد الخو - Le360

في 24/04/2018 على الساعة 11:30

أدانت المحكمة الإبتدائية بإمنتانوت، مساء أمس الإثنين 23 أبريل، دركيا بسنة حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 5 آلاف درهم، من أجل الإرتشاء وإفشاء السر المهني، في حين برأت دركيين آخرين من نفس التهمة أحدهما كان متابعا في حالة اعتقال.

وذكر مصدر le360، إن المدان "خ.ع" المتابع في حالة اعتقال، تم تقديمه أمام أنظار هيئة المحكمة وهو على متن كرسي متحرك نتيجة إصابته بمرض "السياتيك" المزمن، في وقت برأت فيه زميليه اللذين كانا متابعين في نفس الملف.

حكم الهيئة القضائية جاء بعد سلسلة من التأجيلات، حيث تم إحضار شريكة أحد بارونات المخدرات الملقب ب"مولاي رشيد" للمحكمة، والتي تقضي هي أيضا عقوبة حبسية بسجن الأوداية، ضواحي مدينة مراكش، مؤكدة أثناء مثولها أمام القضاة في جلسة علنية، أن الدركيين المعتقلين والآخر المتابع في حالة سراح مؤقت، لا تربطهم أية علاقة بها ولم يكونوا على اتصال معها.

وبالعودة لتفاصيل القضية التي أطاحت ب3 دركيين، فقد سبق وأن أوردت مصادر le360، أن قاضي التحقيق بمحكمة الإستئناف بمراكش، أمر في يناير الماضي، بايداع دركيين اثنين سجن الاوداية ومتابعة آخر في حالة سراح مؤقت، بعد اكتشاف ربطهم لإتصالات هاتفية مع بارون المخدرات المذكور، الذي يقبع بنفس السجن بعد حكم قضائي صدر في حقه شهر نونبر من سنة 2017، بتهمة الإتجار في المخدرات.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 24/04/2018 على الساعة 11:30