اكتشف آخر حيل اللصوص لسرقة السيارات

DR

في 22/04/2018 على الساعة 19:38

لا يتوقف اللصوص عن إبداع وابتكار كل ما من شأنه أن يساعدهم في الإطاحة بالمزيد من الضحايا، إذ يطورون حيلهم باستمرار لمواصلة أنشطتهم الإجرامية.. في ما يلي أبرز 10 حيل جديدة تستخدمها العصابات المتخصصة في سرقة السيارات:

يحدث أن تقع عينك، وأنت تقود سيارتك في إحدى الطرق الخالية، على "رضيع" ملقى بجانب الطريق، فتدفعك الإنسانية إلى الضغط على الفرامل فورا للعودة إلى حيث الطفل الرضيع.. لكن ما إن تترجل من سيارتك حتى تتفاجأ بأنك وقعت في فخ إحدى عصابات السرقة، بعدما تكتشف أن الرضيع ليس سوى دمية.. إنها واحدة من أحدث حيل اللصوص لسرقة سيارتك.

1- صوت غامض خلف سيارتك

من أحدث الوسائل التي "ابتكرها" اللصوص من أجل سرقة السيارات، هي اكتشاف السائق مباشرة بعد تحريك سيارته بصدور أصوات غريبة من خلف السيارة، ما يدفعه إلى التوقف فورا والنزول لاستجلاء الأمر، فيجد أن أحدا ما قد ربط عبوة معدنية بخيط وثبتها تحت السيارة بهدف إصدار الصوت الغريب أثناء تحرك السيارة...

وعندما يكتشف السائق هذا المقلب ويخلص سيارته من الخيط والعبوة، سيكون الوقت قد فات لأن اللصوص قد أحكموا القبضة على السيارة، أو على الأقل استولوا على محتوياتها.

ولتجنب السقوط في مثل هذا الفخ، يلزمك تفقد سيارتك جيدا قبل امتطائها، أما في حال وقوعك في شراك العصابة فإن عليك أن تختار مكانا آمنا لكي توقف سيارتك.

2- افتعال حادثة سير

قد تكون مركزا في سياقتك، محترما لقانون السير، لكن فجأة يأتي أحدهم مسرعا بسيارة أو دراجة نارية فيصدمك ويرغمك على التوقف لفحص الأضرار التي لحقت بسيارتك.. آنذاك ستكتشف أن الحادثة لم تكن سوى ذريعة للإيقاع بك في شرك اللصوص، الذين سيفاجئونك بالأسلحة البيضاء ويرغمونك على ترك السيارة بما فيها....

وينصح كل من يتعرض لمثل هذا الموقف، خاصة إذا كان وحيدا، بعدم الوقوف في الطريق بل مواصلة السير نحو أقرب مكان آمن.

3- مفاجئات على الطريق

من أكثر الطرق التي تلجأ إليها العصابات من أجل السطو المسلح على السيارات في الطرقات السيارة والمسالك الجبلية، هو إلقاء حجر أمام السيارة أو وضع أجسام حيوانات ميتة او دمى، بحيث تشبه طفلا ملقى بجانب الطريق، ليتوقف صاحب السيارة لفحص الجثة وبالتالي يتم تثبيته وسرقة سيارته تحت تهديد السلاح.

4- رشق زجاج السيارة بالبيض

من الحيل الأخرى التي يستخدمها لصوص السيارات للإيقاع بضحاياهم، خاصة في الطرقات السيارة، هي رشق الزجاج الأمامي للسيارات بالبيض، وذلك بقصد تشويش رؤيته وإجباره على التوقف، خاصة وأن البيض مادة لزجة ولا يمكن السيطرة عليها من خلال ماسحات الزجاج، وهنا يتوقف السائق على جانب الطريق لإزالة “الزلال” بطريقة يدوية، فيجد نفسه محاصرا بين أفراد العصابة.

وللتعامل مع هذه الحالة عليك الاستمرار في قيادة السيارة بحرص دون استخدام ماسحات الزجاج، حتى تصل إلى منطقة آمنة.

5- ادعاء وجود عطب بسيارتك!

من بين طرق سرقة السيارات أيضا هي إيهام صاحب السيارة بوجود عطل ما فى سيارته، كخروج الدخان من أسفل السيارة أو انخفاض ضغط الهواء في إحدى عجلات السيارة، أو أن الباب الخلفي مفتوح.. مما يضطر السائق الضحية إلى التوقف بحسن نية لاستطلاع الأمر، وهنا يجد نفسه أمام الأمر الواقع.

6- مطبوعات الإشهار

مطبوعات الإشهار التي تجدها فوق زجاج سيارتك الأمامي والخلفي والجانبي، لا يتوانى اللصوص في استخدامها للإيقاع بك. إذ يعمد أحد أفراد العصابة إلى وضع الورقة على الزجاج الخلفي بحيث تحجب عنك الرؤية، ويحدث أن تكتشفها ذلك وأنت قد أدرت السيارة، فتهبط لإزالة الورقة، قبل أن تجد أن اللص قد استحوذ على سيارتك، أو على بعض محتوياتها في أحسن الظروف.

7- حسناء على الطريق!

إذا ما لاحت لك فتاة جميلة تقف على جانب الطريق في منطقة نائية وتشير إليك متوسلة بأن تقلها معك إلى وجهتها، فاحذر لأن معظم هذه الحالات تكون فخاً للإيقاع بك اعتماداً على استثارة شهامتك الرجولية، فما إن توقف السيارة حتى تتفاجأ بأفراد العصابة يطوقونك من كل جانب تحت تهديد السلاح.

8- إغواء وتحرش جنسي

إذا ما صادفت فتاة تقود سيارة فاخرة، وأنت وراء مقود سيارتك على الطريق السيار، وفجأة تقوم بإغوائك عبر النظارات الناعمة وهي في سيارتها، فلا تقع فريسة لغوايتها لأنها تسعى لإشغالك وإيقاف سيارتك، وبمجرد التجاوب معها ستجد من يقوم بتهديدك بالسلاح للاستيلاء على سيارتك.

وفي رواية أخرى، حينما تتجاوب معها تبدأ في الاستغاثة بالمارة، الذين ليسوا سوى باقي أفراد عصابتها، حيث سيلتفون بك في المكان المحدد مسبقاً وينفذون مخططهم.

9- فئران وصراصير

غالبا ما تشكل النساء فريسة سهلة للصوص السيارات، إذ يترصدون كل سيارة تسوقها امرأة وحيدة، ويتعقبونها عند إشارات الضوء الأحمر. المهمة تكون على اللصوص سهلة إذا ما كان زجاج السيارة مفتوحا، إذ يسارع أحدهم إلى دس كيس به فأر أو مليء بالصراصير داخل السيارة، وما إن تفطن السائقة حتى تخرج مهرولة من السيارة وهي تصرخ وتولول تاركة عربتها في يد اللصوص يفعلون بها ما يشاؤون...

10- الملقاط

كثيرة هي الحيل التي يستخدمها اللصوص لسرقة السيارات أو محتوياتها من أصحابها، لكن أشد هذه التقنيات خطورة هي ما يقوم به بعض اللصوص في بعض المدارات الحضرية وإشارات المرور، حيث يستغل اللص توقف السائقين فيطوف عليهم متقمصا دور المتسول ويستعطفهم ببعض الدريهمات، وما إن يفتح أحدهم زجاج سيارته ليمده بصدقة، حتى ينقض عليه ويمسك أذنه بـ"ملقاط" ويضغط عليه بقوة مخيرا الضحية بين أذنه أو ماله...

تحرير من طرف منى
في 22/04/2018 على الساعة 19:38