أكادير. اعتقال ثلاث نسوة بسبب اعتدائهن على عون سلطة

DR

في 17/04/2018 على الساعة 18:00

تعرض عون سلطة برتبة "شيخ"، ظهر أمس الإثنين بالملحقة الإدارية السادسة الكائنة بالحي المحمدي بمدينة أكادير، لوابل من السب والقذف من طرف 3 نساء، قبل أن يحاولن الاعتداء عليه بالضرب، الشيء الذي أدى إلى توقف الإدارة عن تقديم خدماتها لبقية المواطنين وهو ما أثار استنكارهم محملين المسؤولية للمعتديات.

وقال مصدر مقرب لـle360، إن إحدى المعتديات ولجت الملحقة الإدارية من أجل إعداد شهادة الحياة لحفيدها وهو ما رفضه "الشيخ" مطالبا إياها بإحضار والديه أو الانتقال للمدينة التي يقطن بها للتقدم بطلب الوثيقة، إلا أن "الجدة" لم تتقبل الأمر فغادرت الإدارة غاضبة.

وماهي إلا لحظات، يضيف مصدرنا، حتى عادت "الجدة" إلى الملحقة ومعها سيدتين ليباشرن إثارة الفوضى داخل الملحقة قبل أن ينهلن على الشيخ بالسب والقذف، فيما حاولت إحداهن الاعتداء عليه جسديا أمام إصرارهن على أخذ الوثيقة بالقوة دون موجب حق، ليتقرر إغلاق المكتب المعني بشكل مؤقت أمامهن وأمام باقي المرتفقين.

سلوك النسوة أثار حفيظة المواطنين، حيث عبر العديد منهم عن استيائه من محاولة المعتديات على التحايل على القانون والتطاول على "الشيخ" والتسبب في إغلاق مكتب يعج بالمرتفقين، مما عطل مصالحهم.

وفور توصلها بإخبارية في الواقعة، حلت بعين المكان السلطات المحلية والمصالح الأمنية بالدائرة الرابعة، ليتم اعتقال النسوة واقتيادهن إلى مقر الأمن للاستماع إليهن واتخاذ الإجراءات المعمول بها في هذا الشأن، في انتظار تقديمهن أمام أنظار وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بأكادير للنظر في المنسوب إليهن.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 17/04/2018 على الساعة 18:00